السبت، 06 يوليو 2024

01:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحكومة تنفي زيادة تخفيف الأحمال لـ 3 ساعات يومياً

 الحمصاني

الحمصاني

محمد النجار

نفى المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، الاتجاه لزيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 3 ساعات يوميا، قائلا: «تخفيف الأحمال هي فترة مؤقتة وهناك توجيه واضح أعلن عنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة لوزارتي البترول والكهرباء بوضع خطة تدريجية لزيادة الموارد اللازمة لإنهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية العام».

وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي وجه وزارتي الكهرباء والبترول بتوفير الموارد للانتهاء من تخفيف الأحمال بنهاية العام الجاري.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم الانتهاء من تخفيف الأحمال خلال العام الحالي.
وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن تخفيف الأحمال فترة مؤقتة والحكومة ملتزمة بتنفيذ وقف تخفيف الأحمال ويتم العمل على هذه الخطة حاليا.

وأعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، اليوم الثلاثاء، عن زيادة مدة تخفيف الأحمال الكهربائية اليوم فقط لساعة إضافية، وذلك تزامنًا مع إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية، وارتفاع معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

أسباب زيادة مدة تخفيف الأحمال اليوم

وأوضحت الوزارتان في بيان، أن هذه الزيادة في مدة تخفيف الأحمال تأتي ضرورية للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية، وضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين دون انقطاع.

ودعت الوزارتان المواطنين إلى ترشيد استهلاكهم للكهرباء خلال ساعات الذروة، للمساهمة في الحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.