السبت، 06 يوليو 2024

03:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السجن المشدد 8 سنوات لسائقين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالصف

حبس - أرشيفية

حبس - أرشيفية

محمد شراط

أصدرت محكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار حسين فاضل عبد الحميد الشحات رئيس المحكمة، قرارا بمعاقبة سائقين بالسجن المشدد 5 سنوات وتغريمهما مبلغ 100 ألف جنيه وذلك لقيامهما بالاتجار في المواد المخدرة، والمشدد 3 سنوات وغرامة ألف جنيه عن تهمة إحراز سلاح ناري بالصف.

وكانت النيابة العامة امرت بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات  المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهما تهمة الاتجار في المواد المخدرة، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 2060  لسنة 2024  جنايات مركز شرطة الصف.

تفاصيل الواقعة

 

ترجع أحداث الواقعة بضبط مفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالصف، المتهمين بحوزتهما مواد مخدرة وقد عزا قصده الإتجار، وكما عثر معهما على سلاح ناري "فرد خرطوش" الذي تبين بفحصه أنه مدخر بطلقة ومبالغ مالية وهاتفين محمول.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بأنهما يقومان بالاتجار في المواد المخدرة بقصد التربح وأن المبلغ المالي جزء من حصيلة الاتجار في المواد المخدرة والهاتف المحمول للاتصال الشخصي والاتصال على عملائه من متعاطي ومتجري المواد المخدرة.

وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالتهما للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهمين.

عقوبة الاتجار في المواد المخدرة

عاقبت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.