السبت، 06 يوليو 2024

01:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شاكر يرغب في الراحة، عسران والدسوقي أبرز الأسماء المرشحة لحقيبة الكهرباء

الدكتور محمد شاكر

الدكتور محمد شاكر

إسلام التمساح

قالت مصادر رفيعة المستوي بوزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، إن أبرز المرشحين لتولي حقيبة الكهرباء خلفا للدكتور أحمد شاكر، المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء الحالي، والمهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء.

مصادر قالت لـ"الجمهور": وزير الكهرباء لا يريد أن يكون موجود في الفترة المقبلة ويفضل أن يستريح الفترة المقبلة.

المصادر أوضحت، أن عسران والدسوقي أبناء وزارة الكهرباء منذ سنوات طويلة، وقدما خلال الفترة الماضية الكثيرة للوزراة ومشاريع الوزراة التي عكفت عليها لتحقيق رؤية الدولة واستراتيجية الطاقة الجديدة والمتجددة.

و كانت قد نجحت وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، في تنفيذ عدة مشروعات رئيسية في الفترة من 2018، وحتى 2024، حيث بلغ حجم المشروعات الرئيسية ما يقارب 10 مشروعات رئيسية، و260 مشروعا فرعيا بإجمالي استثمارات بلغت 93.7 مليون جنيه.

المهندس أسامة عسران

وكلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري.

وأشار بيان رئاسة الجمهورية، إلى أن ذلك يأتي في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

تضمنت تكليفات الرئيس، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.
وقد كلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.