الخميس، 11 يوليو 2024

10:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخارجية الأمريكية: لدينا عدة مقترحات على الطاولة لإعادة فتح معبر رفح

ماثيو ميلر

ماثيو ميلر

مارسيل أيمن

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أن الاتحاد الأوروبي يتفق مع المقترح الذي قدمه الرئيس جو بايدن، بشأن وقف النار في قطاع غزة.

وقال ماثيو ميلر خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، «هناك مفاوضات لإعادة فتح معبر رفح ومصر وافقت على توجيه الشاحنات عبر معبر كرم أبو سالم». 

 

أمريكا لديها عدة مقترحات على الطاولة

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: أن الولايات المتحدة مستمرة في دعم أمن إسرائيل ولا يوجد تغير في سياستها، مشيرًا إلى أن «أمريكا لديها عدة مقترحات على الطاولة لإعادة فتح معبر رفح». 

وأكد «ميلر» أن مقترح المقدم من جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة هو «مقترح إسرائيلي وليس أمريكي»، لافتًا إلى أنه يجب الوصول أولا إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة. 

كما أردف أن الولايات المتحدة لا تدعم حرب شاملة مع حزب الله، منوهًا أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، مؤكدًا أن هناك داخل الحكومة الإسرائيلية من يعارض صفقة إطلاق المحتجزين. 


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.