السبت، 06 يوليو 2024

01:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد تدمير غزة، إسرائيل تعلن استعدادها شن هجوم عسكري على دولة عربية أخرى

هرتسي هاليفي

هرتسي هاليفي

أسامة إبراهيم

صرح رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، اليوم الثلاثاء، بأن إسرائيل مستعدة لشن هجوم عسكري على طول الحدود الشمالية مع لبنان، وأنها تقترب من اتخاذ قرار بهذا الشأن.

 هاليفي: نحن مستعدون لشن هجوم في شمال لبنان

وفي بيان مسجل، قال هاليفي: "نحن مستعدون، بعد تدريبات مكثفة، لشن هجوم في الشمال.. نقترب من نقطة اتخاذ القرار".

جاءت تصريحات هاليفي خلال جولة لتقييم الوضع في الشمال قرب الحدود مع لبنان، حيث أكد أن الجيش جاهز ومستعد للتحول إلى الهجوم في لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في حسابه على منصة "إكس" نقلاً عن رئيس الأركان: "نقترب من النقطة التي سيتوجب فيها اتخاذ القرار، والجيش جاهز ومستعد جداً لهذا القرار".

وأضاف هاليفي: "لقد قام حزب الله برفع وتيرة الأنشطة في الأيام الأخيرة، ونحن مستعدون بعد عملية تدريبات مكثفة شملت تمريناً على مستوى قيادة الأركان للتحول إلى الهجوم في الشمال".

وقد شهدت الحدود تبادل قصف شبه يومي بين الجيش الإسرائيلي من جهة وجماعة حزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من جهة أخرى منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

 قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

ونعى حزب الله اليوم الأحد مقاتليه الذين سقطوا جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، بعد ساعات من استهداف دراجة نارية أسفر عن مقتل شخص، وفق الوكالة الرسمية، في ظل تصاعد التوتر الحدودي مع شنّ إسرائيل ضربات موجهة في الأيام الأخيرة.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الثلاثاء بأن "غارة من مسيرة" استهدفت "دراجة نارية" في الناقورة بجنوب لبنان، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر، دون تحديد هويتهما.

ونعى حزب الله لاحقاً في بيان مقاتلاً "من مدينة صور وسكان بلدة الناقورة في جنوب لبنان".

 إسرائيل تقصف البقاع الغربي بشرق البلاد دون تسجيل ضحايا

كما وسّعت إسرائيل نطاق هجماتها، حيث قصفت لليوم الثاني على التوالي في البقاع الغربي بشرق البلاد دون تسجيل ضحايا، وفق الوكالة.

وجاء ذلك بعد نعي حزب الله ثلاثة من مقاتليه الذين قضوا في قصف إسرائيلي على سيارة ودراجة نارية في بلدتين بجنوب لبنان.

وأعلن حزب الله، الثلاثاء، في بيان الرد على مقتل اثنين منهم، بهجوم "بسرب من المسيّرات الانقضاضيّة على لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني في الجولان السوري المحتل".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.