الثلاثاء، 02 يوليو 2024

05:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سقوط عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الوايلي

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

محمد شراط

أمرت النيابة العامة اليوم بمحكمة جنوب القاهرة، حبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهما بسرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بطريقة المغافلة في منطقة الوايلى.

المتهمان شكلا عصابة لسرقة الهواتف المحمولة

 

وبينت التحقيقات، أن المتهمين لهما معلومات جنائية سابقة، كما اعترف المتهمان بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب المغافلة، وأقرا بارتكابهما 11 واقعة سرقة بنفس الطريقة سابقة الذكر، وبالضغط عليهما دلا عن المسروقات لدى من يأخذ منهما المسروقات للتصرف بها وهو  عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة السرقة.

عقوبة السرقة 

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.