السبت، 05 أكتوبر 2024

08:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في حد مغرق البلد خمسات مغسولة، انتشار عملات ورقية باهتة يشعل مواقع التواصل

خمسة جنيه ـ أرشيفية

خمسة جنيه ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية عملة ورقية فئة خمسة جنيهات، والتي تبدو وكأنها رميت في ماء وتم غسلها حتي بهتت ألوانها الطبيعية.

وأثارت العملة الورقية جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفها البعض بالـ المغسولة، أو الممسوحة، وانتشر تداولها بين الناس وفي الأسواق، وتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب انتشار هذه الورقة واللغز وراء ظهورها بالألوان الباهتة هذه الأيام، وتخوف البعض من أن تكون العملة مزيفة وليست حقيقة، فيما علق الآخر بأنها كنوع من غسيل الأموال.

ومن أبرز تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على خمسة جنيهات المغسولة، حيث علق أحد الجروبات قائلاً : «فيه حد مغرق البلد خمسات مغسولة؟.. ولا هي خمسة واحدة وبتلف كل شوية وتجيلي؟؟ حد يقولي الخمسة جنيه دي مستقصدني».

وسخر الآخر قائلاً : «لو قابلك خمسة جنيه باهتة وألوانها ممسوحة متقلقش هي جودتها ضعيفة عشان تكلفتها على الدولة أكتر من قيمتها وقريب هيلغوا فئة الخمسة جنيه الورقية وهينزلوا بالخمسة الفكة».

وعلق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي: «في قنبلة خمسة جنيه مغسولة فرقعت في البلد اليومين دول ايه الحكاية».

وإلى الآن لم يصدر أي بيان رسمي من الجهات المختصة توضح فيه سبب انتشار الخمسة جنيه بهذا الشكل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search