الأحد، 07 يوليو 2024

03:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد شهرين من الحادث، المطبخ العالمي يستأنف عمله بغزة وينسحب من رفح

منظمة المطبخ المركزي العالمي

منظمة المطبخ المركزي العالمي

مارسيل أيمن

أعلن جون توربي، المسؤول بمنظمة المطبخ المركزي العالمي الإنسانية، استئناف توفير الغذاء بقطاع غزة، لافتًا أنه تم إغلاق المطبخ الخاص بهم في مدينة رفح الفلسطينية جراء الاستهداف الإسرائيلي للكثير من الأماكن.

وأضاف مسؤول منظمة المطبخ، خلال مؤتمر صحفي لها، اليوم الثلاثاء، أن المنظمة تعمل على توسيع عملها في غزة، حيث لديها 73 مطبخًا في القطاع وقدمت نحو 3.4 مليون وجبة خلال شهر أبريل الماضي.

إخلاء طاقم المطبخ العالمي من رفح

وقال جون توربي: «لقد قمنا بإخلاء معظم عناصرنا من رفح وأعددنا معسكرا للنازحين الذين يعملون معنا»، مشيرا إلى أن مدينة رفح تظل تحت الحصار وخالية الآن، مؤكدًا أن معظم الناس انتقلوا إلى خان يونس ودير البلح في الشمال.


وأضاف أن معبر كرم أبو سالم فُتح بفضل جهود مصر والأردن، كما أن هناك طرقا عديدة توصلنا إلى خان يونس ودير البلح.

المطبخ العالمي يعلق أنشطته في غزة بعد مقتل 7 من أعضائه

وفي مطلع إبريل الماضي، أعلنت منظمة المطبخ المركزي العالمي، عن مقتل 7 من أعضاء فريقها في قطاع غزة، خلال غارة جوية إسرائيلية، ما أثّر بشكل كبير على العاملين في المجال الإنساني وأدى إلى وفاة عدد منهم، كما أشارت إلى تعليق عملياتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 

بريطانيا وبولندا تستدعيان السفير الإسرائيلي لكل منهما

ومن جانبهما استدعت بولندا والمملكة المتحدة البريطانية، السفير الإسرائيلي لدى كل منهما، على خلفية مقتل عاملي إغاثة من رعاياها، في منظمة المطبخ المركزي العالمي في قطاع غزة.

وعلى ذات الصعيد قالت وكالة الأنباء الفرنسية: «إن ألمانيا طالبت إسرائيل بتحقيق شامل في مقتل عمال الإغاثة في غزة».
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.