السبت، 05 أكتوبر 2024

10:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تحقيقه 1800 جنيه.. «مطرح مطروح» مهدد بالرفع من السينمات

مطرح مطروح

مطرح مطروح

ندى يوسف

A A

تراجعت إيرادات فيلم «مطرح مطروح»، للفنان محمود حميدة في شباك التذاكر بدور العرض السينمائي، ولم يستطع العمل أن يواكب المنافسة الشرسة بين الأفلام الموجودة حاليًا في قوائم العرض، فهو يحقق إيرادات متفاوتة منذ طرحه في منتصف يوليو الماضي.

وحقق الفيلم بالأمس إيراد ضعيف، جعله يتذيل قائمة إيرادات شباك التذاكر في السينمات، وبغلت مجمل إيراداته بالأمس 1883 جنيهًا فقط، وهو ما يهدده بالرفع من السينمات خلال الفترة المقبلة، حيث بلغت مجمل إيراداته حوالي 41 ألف جنيه، وهو رقم ضئيل مقارنة بإيرادات الأفلام المنافسة له.

ويعتبر فيلم «مرعي البريمو»، للفنان محمد هنيدي، منافس قوي لـ «مطرح مطروح»، فمنذ أن طرح في دور العرض السينمائي وهو يتصدر قائمة الإيرادات اليومية في شباك التذاكر.

فيلم مطرح مطروح

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والكوميديا، حول حقبة الأربعينات في مصر، عن موظف مصري وعائلته، وتتصاعد الأحداث بعد تعرضه للخطر أثناء اندلاع الحرب العالمية، ويتسبب ذلك في وقوع أسرة الموظف في خلاف مع القوات الأجنبية، ويحدث اشتباكات بين الطرفين.

«مطرح مطروح» من بطولة محمود حميدة، ليلى احمد زاهر، سكوت أدكنز، شيماء سيف، سامي مغاوري، محمد السعدني، سيد رجب، سيف محسن، مودي جميل، وهو من تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان.

ويجسد النجم العالمي سكوت أدكنز خلال أحداث الفيلم، شخصية تسمى «بويكا»، ويعتبر ذلك التعاون الثاني له مع الفنان محمود حميدة، بعد مشاركته في فيلم «حرب كرموز»، للفنان أمير كرارة، الذي عرض في السينمات عام 2018.

ويذكر أن الفنان بيومي فؤاد كان من المفترض أن يجسد دور البطولة، لكن تم استبداله بالفنان محمود حميدة، ومر بعدها الفيلم بأزمة كبيرة؛ نظرًا للتغيرات التي طرأت عليه.

وأكد بيومي فؤاد في تصريحات تليفزيونية، أن «حميدة» لم يكن يعلم أن البطولة كانت له من البداية، موضحًا أنه أصرّ على إخفاء الأمر عنه حتى لا يعتذر، واصفًا إياه بالفنان الحقيقي ذو المبادئ والقيم.

search