السبت، 06 يوليو 2024

03:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«المستلزمات الطبية»: 600 مليار دولار حجم السوق العالمي للقطاع (خاص)

شعبة المستلزمات الطبية

شعبة المستلزمات الطبية

شيماء حتحوت

قال الدكتور محمد سعيد رئيس شعبة المستلزمات الطبية، باتحاد الصناعات المصرية، أن القطاع الطبي من أكبر القطاعات المؤهلة لتحقيق عوائد مضمومة لخزانة الدولة المصرية، لأنه قطاع واعد.

وأضاف رئيس شعبة المستلزمات الطبية، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن القطاع الطبي يحتاج تسهيل إجراءات وتراخيص وتوفير أراضي صناعية مرفقة، والقضاء على البيروقراطية، لحل مشاكل المستثمرين، مشدداً على سرعة تسهيل احتياجات القطاع للنهوض خلال الفترة المقبلة.

وتابع، أن حجم السوق العالمي لقطاع الأجهزة الطبية يبلغ، 600 مليار دولار، وعلى الحكومة توفير الاحتياجات اللازمة للقطاع، وخاصة دعم شهادات الجودة العالمية.

كان  الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، أشار إلى أن الدولة ستدعم كل مصنع ينتج محليا ويقلل فاتورة الاستيراد.

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي علي هامش جولته بالعاشر من رمضان أن 95% من الاستثمار في مصر استثمار أجنبي مباشر، مشيراً إلى أنه تفقد استثمارات في الدواء ومواد البناء والنسيج.

وتابع، أن الاستثمار المباشر يعي تمام أين يوضع استثماراته،  لافتا أن هناك مصانع اخذت الرخصة الذهبية، وبدأت العمل منذ 6 أشهر، مؤكدا أنه خلال عام سيبدأ المصنع بالإنتاج، وهناك دعما مباشرا للمستثمرين من الحكومة المصرية.

وأوضح، أن مصنع «هايير»، يعد أول مصنع في العالم لإنتاج الأدوات الكهربائية، مشيرًا إلى أنه لم يكن لديهم أي نية للعمل في مصر، لكن بعد عدد من المشاورات وتقديم حوافز قرروا الاستثمار في مصر لإنتاج الأجهزة الكهربائية، كما أن الاستثمارات وتشغيل المصانع في مصر تقلل فاتورة الاستيراد والطلب على الدولار.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.