الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

12 يونيو الجاري..

مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يجتمعان في حفل صوت السينما بمتحف الحضارة

مدحت صالح وريهام عبد الحكيم

مدحت صالح وريهام عبد الحكيم

لينا غالي

A A

يحيي النجم مدحت صالح، والمطربة ريهام عبدالحكيم، حفلا غنائيا ضخما يوم 12 يونيو الجاري، بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور ثلاث أعوام على افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية.

ويقدم مدحت صالح وريهام عبدالحكيم،  أشهر أغاني أفلام السينما المصرية بتوزيع أوركسترالي جديد، بعنوان «صوت السينما».

قال أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، في تصريحات تلفزيونية: «سعداء بالتعاون مع RMC واستضافة حفل «صوت السينما» الذي لاقى رواجًا جماهيريًا كبيرًا، ويأتي في إطار سلسلة من الفعاليات التي سينظمها المتحف القومي للحضارة احتفالًا بمرور ثلاث أعوام على افتتاحه».

تابع: «كما أن هذا الحفل يتماشى مع نهج متحف الحضارة في دعم التراث الثقافي وإلقاء الضوء على الأنشطة الثقافية والفعاليات الفنية المختلفة، وأن يصبح منصة تجمع بين التاريخ والتراث والفنون والترفيه، مما يساهم في تعزيز السياحة الثقافية في مصر».

 

حفل صوت السينما بمتحف الحضارة

يعتبر هذا الحفل سوف يأخذ الجماهير من محبي الفن والموسيقى والتراث في رحلة إلى العصر الذهبي للفن المصري، لإعادة اكتشاف جذورهم الموسيقية وفنونهم أثناء مشاهدتهم عروض الفن التاريخية الأصيلة، حيث يقدم الثنائي مدحت صالح وريهام عبد الحكيم مُختارات مميزة من أجمل الأغاني وموسيقى الأفلام التي لا تُنسى بتوزيع جديد، بجانب غنائهما مجموعة من أشهر أغانيهما القديمة والجديدة".

ويأتي حفل «صوت السينما» استكمالًا لمبادرة «مصر الخالدة» التي أطلقها المتحف بالتعاون شركة RMC المنظمة للحدث، والتي تهدف إلى إحياء التراث الحضاري المصري باللغة العربية، والإنجليزية، والإيطالية ومختلف اللغات، والترويج للموسيقى والفن المصري، وتعزيز دور القوى الناعمة المصرية في الترويج للسياحة المصرية عالميًا، وجذب المزيد من السائحين من مختلف دول العالم لزيارة المقصد السياحي المصري، والاستمتاع بالفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة، باعتبار السياحة أحد أهم موارد الدخل القومي في مصر. 

جدير بالذكر أن «صوت السينما» يعٌد مفهوم جديد تم إطلاقه للاحتفال بتراث مصر الحضاري الزاخر بالأغاني السينمائية المحفورة في ذاكرتنا. إنه سلسلة فريدة من نوعها من العروض الموسيقية وذلك تكريما لأكثر من 125 عاماً من أغاني الأفلام الناجحة، مع أوركسترا كاملة وأداء رائع من قبل كبار المطربين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search