الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رابط وخطوات التقديم لمرحلة رياض الأطفال 2025 بمحافظات الجمهورية

رياض الاطفال

رياض الاطفال

مصعب فرج

A A

رابط وخطوات التقديم بمرحلة رياض الأطفال 2025 بمحافظات الجمهورية، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم، فتح باب التقديم على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ويقوم الكثيرين بالبحث عن طريقة التقديم وشروط القبول لمرحلة رياض أطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024-2025.

وفي إطار خدمات «الجمهور» لمشاركة متابعيها وقراءها في كافة التفاصيل والأحداث المختلفة، نقوم بنشر رابط وخطوات التقديم بمرحلة رياض الأطفال 2025 بمحافظات الجمهورية للعام الدراسي المقبل.

ضرورة التأكد من إدخال الرقم القومي للطفل

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة التأكد من إدخال الرقم القومي للطفل من واقع شهادة ميلاد إلكترونية بكل دقة حتى يتم حساب سن الطفل الفعلي فى أول أكتوبر 2024 إلكترونيًا، منبهه على الالتزام بتقسيم القطاعات طبقًا للمربع السكنى والمعتمد من المحافظ، وأن الرقم القومي لا يكرر ولكن يمكن تعديل ما تم تسجيله.

تقديم KG1 من سن كام؟

حددت وزارة التربية والتعليم، العام الماضي، سن تقديم «KG1» بالمدارس الرسمي والرسمي لغات، حيث تبدأ من 4 وحتى 6 سنوات إلا يومًا في 1 أكتوبر 2024 على أن تحسب السن في 1 أكتوبر 2024، ويكون القبول للأطفال الأكبر سنًّا حسب الإتاحة الموجودة في كل إدارة تعليمية ويتم الاختيار إلكترونيا.

خطوات ورابط التقديم لـ رياض الأطفال حكومي 2025

يستطيع أولياء الأمور التقديم لأبنائهم بمرحلة رياض أطفال حكومي عبر بوابة مركز المعلومات للتسجيل، فور فتح باب التقديم رسميًا، من خلال اتباع الخطوات التالية:

- أولًا يجب الدخول لمنصة تقديم مرحلة رياض أطفال والصف الأول الابتدائي الدخول مباشرة من هنــــا.

-  سجل الدخول أو أنشئ حسابًا جديدًا.

- أدخل الرقم القومي وكلمة المرور.

- اختر أيقونة الطلبات.

- اختر نوعية المدرسة للتسجيل.

- اضغط على بدء التسجيل.

- أدخل بيانات الطفل والأب والأم، والعنوان بالتفصيل.

- سجل رغبات ولي الأمر بالنسبة للمدارس المتاحة، مع العلم أن الأولوية للمدارس القريبة من محل الإقامة.

- اضغط حفظ البيانات.

الأوراق المطلوبة لتقديم رياض الأطفال 2025/2024

من المقرر أن تُعلن وزارة التربية والتعليم الأوراق المطلوبة لتقديم رياض أطفال 2025، والتي لن تختلف كثيرًا عن مستندات التقديم العام الماضي، والتي جاءت وفقًا للآتي:

ـ التسجيل عبر الموقع الإلكتروني بعد فتح باب التقديم رسميًا وطباعة الاستمارة الإلكترونية للعام الدراسي المقبل 2025-2024.

ـ شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة للطفل وصور منها.

ـ صورة لـ البطاقة الشخصية للأب والأم بشرط أن تكون سارية.

ـ 8 صور شخصية مقاس 4×6.

ـ وصل مياه أو كهرباء باسم الأب أو الجد للأب، أو صورة من عقد إيجار موثق بتاريخ عام سابق والأصل للاطلاع عليه وذلك للتأكد من عنوان الطفل.

ـ ختم البطاقة الصحية المرفقة بملف التقديم وإحضار الطوابع الصحية اللازمة على دفتر التأمين الصحي على حسب سنة ميلاد الطفل بالإضافة إلى صورة منها.

ـ عند قبول الطفل إلكترونيًا يجب حضور الأب والطفل لتقديم الأوراق وفى حالة سفره تقدم الولاية التعليمية للأم، وفي حالة الطلاق يجب تقديم ما يثبت الولاية التعليمية للأم.

ـ وفي حالة وفاة الأب (ولي الأمر) يجب تقديم شهادة الوفاة.

- حافظة بلاستك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search