السبت، 05 أكتوبر 2024

06:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باحثة: مصر تعمل على حشد المواقف المؤيدة لوقف إطلاق النار في غزة

غزة تحت القصف

غزة تحت القصف

أحمد محمود

A A

أكدت نرمين سعيد، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن إسرائيل الآن تحكم إغلاق قطاع غزة من جميع معابره وتحاصر جميع السكان في القطاع، مشيرة إلى أن مفوض الأونروا تحدث في شهر فبراير الماضي عن عدد الأطفال الذين قتلوا داخل قطاع غزة خلال 4 أشهر، مؤكدة أنه يوازي عدد الأطفال الذين قتلوا في جميع النزاعات المسلحة حول العالم لمدة 4 أعوام.

مصر تحشد المواقف المؤيدة لحل القضية الفلسطينية

وأضافت «سعيد» عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر الآن تعمل في إطار حشد المواقف المؤيدة لوقف إطلاق النار في غزة لحل القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن البيان الذي صدر أمس عن وزراء خارجية مصر والسعودية والأردن والإمارات كان مهما ويؤكد الدفع بالقبول بالمقترح الذي تقدم به الرئيس الأمريكي لوقف إطلاق النار وعودة النازحين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ولفتت الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إلى أن تحركات سامح شكري وزير الخارجية على المستويات الدولية مهمة للغاية، موضحة أن العمل مع الشركاء الأوروبيين وعلى رأسها إسبانيا لدعم القضية الفلسطينية قد يصل لحل الأزمة القائمة في غزة.

حرائق في إسرائيل بعد رشقة صاروخية من لبنان

وفى وقت سابق، عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «الجبهة الشمالية تشتعل.. حرائق في شمال إسرائيل بعد رشقة صاروخية من جنوب لبنان»، إذ قال التقرير: «الجبهة الشمالية لإسرائيل تشتعل على وقع تصعيد حزب الله الذي كثف من رده العسكري مؤخرا بقصف عنيف على عمق أكبر في شمال الأراضي المحتلة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search