الأحد، 07 يوليو 2024

04:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انقسامات داخل البرلمان الأمريكي بسبب «الجنائية الدولية»

مجلس النواب الأمريكي - أرشيفية

مجلس النواب الأمريكي - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

يواجه أعضاء الحزب الديمقراطي الأمريكي، انقسامات عديدة، داخل مجلس النواب الأمريكي، على خلفية اعتزام المجلس فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية، بسبب سعيها لإصدار أوامر اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين. 

وأوضح موقع أكسيوس الأمريكي، أنه من المقرر أن يصوت مجلس النواب الأمريكي، الثلاثاء، على تشريع عقوبات ضد الجنائية الدولية، الذي قدم من قل النائب الأمريكي تشيب روي، ويشارك في رعايته أكثر من 60 عضوًا من أعضاء الحزب الجمهوري داخل المجلس. 

وأوضح عدد من الديموقراطيين المؤيدين لإسرائيل في مجلس النواب، أنهم من المرجح أن يصوتوا برفقة عدد من أعضاء الحزب الديمقراطي، لصالح مشروع قرار فرض العقوبات على الجنائية الدولية. 

وذكر، ريتشي توريس، النائب الديمقراطي من ولاية نيويورك، أنه يحتاج إلى إلقاء نظرة على القرار، مضيفًا، أنه يؤيد في المطلق فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية من حيث المبدأ. 

وأكد نائب ديمقراطي آخر، أنه من المتوقع أن تكون هناك مجموعة جيدة، من أصوات الديمقراطيين لصالح القرار، وأنه من المتحمل أن يكون العدد مساويًا أو أكثر من الأعضاء الذين طالبوا بفرض عقوبات على المحكمة. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.