السبت، 06 يوليو 2024

01:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اليوم العالمي للأطفال ضحايا الاعتداءات، استشهاد 15 ألف طفل في قطاع غزة

اليوم العالمي للأطفال ضحايا الاعتداءات

اليوم العالمي للأطفال ضحايا الاعتداءات

الزهراء علام

اليوم العالمي للأطفال ضحايا الاعتداءات، يحتفي العالم 4 يونيو من كل عام باليوم العالمي للأطفال ضحايا الاعتداءات، من أجل الحد من الاعتداء والعنف والعدوان الذي يواجه كثير من الأطفال حول العالم.

 

اليوم العالمي للأطفال ضحايا الاعتداءات

كانت بعض الدول العربية تعاني في منتصف السبعينيات والثمانينات من القرن الماضي من الاحتلال، وكان الأطفال هم المتضررين من هذه الحروب، وبالتحديد في لبنان عام 1982، ومن هنا أتت فكرة تخصيص دوليًا الأطفال الأبرياء ضحايا العدوان.

وقررت الجمعية العامة للأمم المتحدة إحياء ذكرى 4 يونيو من كل عام، بعد أن نظرت في قضية فلسطين في دورتها الاستثنائية الطارئة السابعة والتي ألقت الضوء على ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية، وكان أغلبهم من الأطفال الفلسطينيين واللبنانيين.

 

الغرض من اليوم العالمي للأطفال ضحايا الاعتداءات

أعلنت اليونسيف، أن الغرض من اليوم العالمي للأطفال ضحايا الاعتداءات، هو الاعتراف بمعاناة الأطفال من ضحايا سوء المعاملة البدنية والنفسية والعقلية في جميع أنحاء العالم، تحت عنوان: أوقفوا الهجمات على الأطفال.

وتسعى منظمة الأمم المتحدة، لدعم الأطفال حول العالم لوضع حدود لمعاملة الأطفال، من أجل وقف العنف والعدوان ضدهم، وإيقاف استغلالهم، وتساهم المنظمة في وضع خطة تنمية ورعاية صحية واجتماعية واقتصادية للتنمية المستدامة 2030، بهدف إنهاء جميع أشكال العنف ضد الأطفال.

 

15 ألف طفل فلسطيني ضحايا العدوان على غزة 

يصادف الاحتفال باليوم العالمي للأطفال ضحايا الاعتداءات، هذا العام في نفس الوقت الذي يعاني فيه أطفال الشعب الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي الذي تسبب في استشهاد 15 ألف طفل وطفلة من قطاع غزة أغالبهم من طلبة المدارس ورياض الأطفال، وذلك منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة، الذي يدخل شهر التاسع على التوالي للشهر التاسع تواليًا، منذ بداية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي، تحت أنظار العالم المعني بحقوق الإنسان وكأن أطفال فلسطين في عالم آخر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.