السبت، 06 يوليو 2024

03:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تحذيرات فلسطينية من مسيرة «الأعلام الإسرائيلية» بمحيط الأقصى: تفجر الأوضاع

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من التداعيات الخطيرة لقرار شرطة الاحتلال الإسرائيلي السماح لما يسمى "مسيرة الأعلام" الاستعمارية من الوصول الى باب العمود واختراق البلدة القديمة وصولاً إلى محيط المسجد الأقصى.

وأكدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في بيان، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن هذه المسيرة العنصرية المقرر تنظيمها غداً الأربعاء، وما يتخللها من اعتداءات همجية وهتافات عنصرية ضد المواطنين المقدسيين من شأنها أن تفاقم الأوضاع المتفجرة أصلاً في المدينة.

الاحتلال يحاول توظيف المسيرة لتأكيد سيادته

 

وأوضحت الهيئة، أن شرطة الاحتلال تتحمل مسؤولية السماح للمستعمرين باستباحة مدينة القدس وقيامهم بالعربدة والاعتداء على المواطنين والمحلات التجارية، لافتة إلى أن الاحتلال يحاول توظيف هذه المسيرة التصعيدية الذي يحيي فيها ذكرى احتلاله للقدس، من أجل تأكيد "سيادته" الموهومة والمنفصلة عن الواقع على المدينة المقدسة.

وطالبت الهيئة، تجار البلدة القديمة إلى عدم الانصياع لشرطة الاحتلال بإغلاق محالهم التجارية عند مرور هذه المسيرة وإبقاء هذه المحلات مفتوحة والتصدي لأية محاولة من جانب المستعمرين للاعتداء عليها، كما دعت الهيئة المواطنين في كافة أماكن تواجدهم إلى الرباط في المسجد الأقصى والتصدي لأية محاولة لاقتحامه.

الحرائق تلتهم آلاف الدونمات بالجليل الأعلى شمال إسرائيل 

وفى وقت سابق أكدت قناة "القاهرة الإخبارية" عن إعلام إسرائيلي، أن الحرائق التهمت آلاف الدونمات بالجليل الأعلى شمال إسرائيل ولا يزال الحجم الحقيقي للأضرار غير معروف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.