السبت، 06 يوليو 2024

12:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شكري يشدد على أهمية إعادة فتح معبر رفح وعدم تحويله لمسرح عمليات

سامح شكري ونظيره القبرصي

سامح شكري ونظيره القبرصي

أيمن عبد المنعم

قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، إن اللقاء الثلاثي، بين مصر وإسرائيل والولايات المتحدة، كان معنيًا بالقضايا المرتبطة بإنفاذ المساعدات الإنسانية، ومراعاة القواعد على الحدود المشتركة.

وأوضح سامح شكري خلال الإجابة على إحدى الأسئلة في المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره القبرصي، أن الاجتماع يأتي في إطار طبيعي من التنسيق، لمحاولة إدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية.

معبر رفح تحول لمسرح عمليات عسكرية

وأضاف «شكري» خلال إجابته، أن إغلاق معبر رفح يأتي بسبب تحوله حاليا لمسرح عمليات عسكرية، ومنطقة تراشق للنيران بين المحاربين.

وأوضح شكري، أنه لم يكن ممكنًا القيام بإدخال المساعدات عبر معبر رفح، حفاظًا على حياة السائقين، وحياة العاملين في المجال الإنساني، وحتى يظل المعبر وسيلة لإنفاذ الدعم الإنساني.

وأكد شكري، على حرص مصر على توفير المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، عن طريق معبر كرم أبو سالم، إلا أنها عملية تكتنفها العديد من الصعوبات.

وأضاف وزير الخارجية، أن تلك الصعوبات أوضحت لنا أهمية معبر رفح، وأهمية تشغيل المعبر مرة أخرى للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية من خلاله.

قمة مشتركة بين مصر وقبرص في القاهرة

يذكر أن وزير الخارجية سامح شكري، عقد جلسة مباحثات ثنائية اليوم الثلاثاء، مع وزير خارجية قبرص كونستانتینوس كومبوس الذى يزور حاليا القاهرة.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، إن الجلسة الثنائية ضمت مناقشات مكثفة في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع مصر وقبرص، وتبادل للرؤى حول تطورات الحرب في غزة وسبل تحقيق وقف إطلاق النار واحتواء الكارثة الإنسانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.