الخميس، 04 يوليو 2024

12:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«شكري» يتطلع للارتقاء بالعلاقات المصرية - القبرصية في كافة المجالات

سامح شكري

سامح شكري

أيمن عبدالمنعم

قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، إن هناك تواصل متسمر بين كلًا من الرئيس المصري ورئيس قبرص، والعمل المستمر بين أجهزة الدولتين لتعزيز العلاقات في كافة المجالات السياسية والاقتصادية. 

وأضاف شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القبرصي، أن العلاقات بين مصر وقبرص، تطورت لتصبح علاقة استراتيجية حقيقية، يراعي فيها كل طرف مصالح الطرف الآخر بشكل وثيق، مضيفًا، أن العمل مستمر من أجل إيجاد مجالات للتعاون وتنمية العلاقات بشكل مستمر. 

وأوضح سامح شكري، أن المباحثات التي جمعته مع نظيره القبرص، استعرض فيها كافة أوجه التعاون، وتحديد كافة المجالات التي تحتاج إلى متابعة، حتى يتم الوصول للنتائج المرغوبة. 

وأضاف وزير الخارجية، أن هناك تطلع لعقد اللجنة الحكومية العليا على مستوى الرئيسين، من أجل الدفع بالعلاقات، مضيفًا، أنه لا بد من تنظيم هذه المناسبة بصورة جيدة. 

وأوضح شكري، أن هناك علاقة ثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، مضيفًا، أن هناك تطلع لتحديد موعد في المستقبل القريب، لعقد القمة، موضحًا، أنه سواءً على المستوى الثنائي أو المستوى الثلاثي فهناك إرادة سياسية قوية لاستمرار العمل المشترك، إلى جانب تواجد رؤية مشتركة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في شرق المتوسط، وإزاء القضايا الإقليمية التي نتعامل معها. 

وأضاف شكري، أنه تم توقيع اتفاقية العمالة المصرية في قبرص، موضحًا، أنه مجال مهم يفتح ويقوي العلاقات بين كلًا من مصر وقبرص. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.