الخميس، 11 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نميرة نجم تبحث مع هيئة إحصاء السويد تحسين إدارة الهجرة في أفريقيا

نميرة نجم مع هيئة إحصاء السويد

نميرة نجم مع هيئة إحصاء السويد

أسامة إبراهيم

قالت السفيرة نميرة نجم مديرة المرصد الأفريقي «AMO» و خبير القانون الدولي، أن أهداف المرصد هي تحسين إدارة الهجرة الإفريقية، ويشمل ذلك معالجة الثغرات في بيانات الهجرة، وتعزيز المعرفة حول الهجرة في أفريقيا، وتوجيه السياسات القائمة على الأدلة، ودعم دور الهجرة في التنمية، و مواجهة  الاعتماد على البيانات القادمة من خارج القارة، وعلى النهج الشامل الذي يتبعه الاتحاد الأفريقي تجاه الهجرة، والذي يشمل حركة الأفراد، بما في ذلك المهاجرين واللاجئين والنازحين.

 المشاريع والشراكات الجارية التي يعمل عليها المرصد 

وقدمت السفيرة نميرة نجم، لمحة عامة عن المشاريع والشراكات الجارية التي يعمل عليها المرصد، وذلك أثناء اجتماعها مع وفد ممثلي هيئة الإحصاء السويدية في طنجة بالمغرب أمس.

 التعاون كأساس لإدارة الهجرة

وشددت على أهمية التعاون كأساس لإدارة الهجرة، وضرورة بذل جهود مشتركة بين المنظمة الأفريقية والجماعات الاقتصادية الإقليمية وجميع أصحاب المصلحة  في الاتحاد الأفريقي المعنيين بالهجرة والشركاء، مشيرة إلى أن هذا النهج التعاوني ضروريًا لضمان فعالية وفائدة البيانات وتحليلها لتوفير التوجيه السياسات المناسبة لإدارة الهجرة بشكل أفضل.

البيانات المتعلقة بالهجرة في القارة الافريقية 

وعلي جانب أخر، شرح وفد أعضاء هيئة الإحصاء السويدية رؤيتهم أثناء الاجتماع  حول مشاريعهم وشراكاتهم لتحسين بيانات التعداد، وخاصة البيانات المتعلقة بالهجرة في القارة الأفريقية، واستكشاف فرص التعاون في المشاريع المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.