الخميس، 04 يوليو 2024

12:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هيئة الدواء تعلن جاهزيتها لتلبية احتياجات الدول الأفريقية من العقارات الطبية

المؤتمر الطبي الإفريقي Africa Health Excon

المؤتمر الطبي الإفريقي Africa Health Excon

مصعب فرج

انطلقت فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر الطبي الإفريقي Africa Health Excon، اليوم الثلاثاء، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك عقب  افتتاح الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المؤتمر والمقام تحت شعار «بوابتك نحو الابتكار والتجارة».

تعميق الصناعة الدوائية


وأعرب رئيس الهيئة، خلال كلمته الافتتاحية، عن خالص الامتنان لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء على دعمهم الكامل والدائم لملف الدواء، مستعرضا مجهودات الدولة فيما يخص توطين وتعميق الصناعة الدوائية، وكيف أنها تمر بعدة مراحل؛ حيث تبدأ بالتخطيط الجيد، وتحليل البيانات، ومن ثم التنسيق مع قطاع الصناعة، مع تقديم الدعم الفني والإجرائي، وذلك من أجل توطين المستحضر الدوائي.

 توطين وتعميق الصناعة الدوائية

استعرض، أبرز إنجازات ملف توطين وتعميق الصناعة الدوائية، حيث أنها تسير في اتجاهين؛ توسع نوعي لتغطية كافة المجموعات العلاجية، وتوسع كمي من خلال زيادة معدلات الإنتاج، مشيراً إلى القدرات الصناعية المصرية الهائلة في مجال الدواء، مع تبيان معدلات نموها المتزايدة خلال السنوات الأخيرة.

وأشاد رئيس الهيئة، بقدرة القطاع الدوائي المصري، من خلال استعراض بعض الدراسات والتحليلات الاقتصادية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء إقليميا للدول الإفريقية الشقيقة، وذلك من خلال جهود الهيئة المستمرة إقليميا وعالميا لتحقيق مواءمة الإجراءات التنظيمية للدواء والتي ستسهم في تقليل الجهد، والوقت، والتكلفة لإيصال دواء آمن وفعال للمريض.

تعزيز كافة سبل التعاون مع كافة الجهات المعنية بالصحة

وأوضح أن ذلك جاء في إطار سعي الهيئة المستمر لتعزيز كافة سبل التعاون مع كافة الجهات المعنية بالصحة والدواء، انطلاقا من ريادتها الإقليمية، ودعما للجهود الرامية إلى تحقيق نفاذية الدواء المصري في الأسواق الدولية.

وشهد الافتتاح مشاركة الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور، خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، ونخبة من صفوة خبراء الصحة والدواء في مصر، والصعيدين الإفريقي والعالمي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.