الأحد، 07 يوليو 2024

12:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بـ«الأدلة»، «الجمهور» يكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير رسميًا

المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

تقى محمود

توقع الدكتور حسام هزاع الخبير السياحي، وعضو الاتحاد المصري للغرف السياحية موعد افتتاح المتحف المصري الكبير الذي يعتبر الحدث الأهم والأبرز في القرن الـ 21.

وأشار عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية في تصريحات لـ «الجمهور»، أنه من المتوقع أن يتم افتتاح المتحف المصري الكبير بنهاية شهر يونيو الحالي، وتحديدًا في 31 يونيو 2024.

واستبعد الخبير السياحي، أن يتم افتتاح المتحف بنهاية الصيف، وذلك لأن الموسم الصيفي هو الأهم لجذب سياح من جميع أنحاء العالم، والموسم الشتوي والخريفي لا يُرجح لمثل هذه الأحداث.

وأضاف «هزاع» أن الموسم الصيفي منذ بداية شهر يونيو وحتى نهاية الموسم هو الوقت المثالي لافتتاح المتحف المصري الكبير في رأيه، وقد أرجح أن يتم الافتتاح في إحدى الأعياد القومية المصرية، حتى يعرف العالم أكثر عن هويتنا.

«السياحة» تؤكد توقعات «هزاع» 

وفي سياق متصل، أعلن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن كافة الأعمال داخل المتحف المصري الكبير تنتهي خلال 6 أسابيع قادمة، موضحا أن قاعات العرض الرئيسي ستحكي 3 قصص مهمين تدور حول كيف تقدم المصري القديم بالإنسانية على 3 محاور ثم كيفية حُكم الدولة.

وأضاف أحمد عيسى، خلال تصريحات تليفزيونية، أن المتحف المصري الكبير هو أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة، مشيرًا إلى أن برنامج الزيارة في المتحف من المتوقع ممكن يأخذ يومين للزيارة.

وأشار وزير السياحة والآثار، إلى أن هناك تصميم برامج سياحية خاصة لزيارة القاهرة بداية من الشتاء المقبل وزيارة القلعة ستستغرق من 3 إلى 4 ساعات بعد التطويرات التي تحدث، مؤكدا أن القطاع الخاص في قطاع السياحة يتقدم بسرعة الصاروخ.

زاهي حواس يعلق على افتتاح المتحف المصري الكبير

أكد الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات الكبير، أن المتحف المصري الكبير كان من المفترض أن يفتتح في 2015 لكن الأحداث الطارئة أجلت افتتاحه، مشيرا إلى أن المتحف المصري الكبير أهم مشروع في القرن الواحد والعشرين.

وقال زاهي حواس، خلال حوار سابق مع «الجمهور»، إنه يتمنى من الرئيس السيسي انتهاء المنطقة المحيطة بالمتحف، وبناء فنادق بجواره؛ لاستقبال السائحين من أجل الاستثمارات والعملة الصعبة

وأضاف حواس أن المتحف يضم عديد من الآثار أبرزها توت عنخ آمون، لافتا إلى أن اليابان قدمت لمصر 800 مليون جنيه وقدمت مصر مثلها لإنشاء المتحف.

وتابع عالم المصريات الكبير، أن توت عنخ آمون أهم كشف أثري في القرن الـ20، وأوبرا توت عنخ آمون تم كتابتها في خلال 3 شهور، مؤكدا أنه من المقرر أن تكون أحد فعاليات افتتاح المتحف المصري الكبير.

كما أوضح أن المتحف يعد أهم مشروع ثقافي في القرن الـ21، ولا يوجد متحف في العالم يتشابه مع هذا الصرح العظيم، حيث أن المتحف مرتبط بمنطقة الهرم، ويضم المتحف تمثال رمسيس، وفى الأعلى قاعتين بهما توت عنخ آمون، وثلاث قاعات آخري بها 60 ألف قطعة أثرية، كما يوجد متحف خاص للأطفال، ومطاعم وكفتريات، وأتوقع أن يتم افتتاح المتحف خلال العام الحالي 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.