الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صدمة ساويرس، FTI الألمانية تعلن إفلاسها بعد رفع «سميح» حصته فيها لـ75%

سميح ساويرس

سميح ساويرس

عبد الرحمن المصري

A A

يشارك سميح ساويرس، رجل الأعمال المصري كمساهم رئيسي في شركة FTI Touristik السياحية (ثالث أكبر شركات السياحة الألمانية)، والتي أعلنت إفلاسها أمس الإثنين.

حصة سميح ساويرس في شركة FTI العالمية

ويستحوذ سميح ساويرس على حصة الأغلبية بشركة FTI Group السياحية، فيما استغلت الشركة الألمانية تلك الحصة في الخروج من أزمات السيولة النقدية التي كانت تواجهها على مدار الأعوام الماضية، بسبب إغلاق السفر حول العالم على خلفية انتشار فيروس كورونا.

FTI السياحية

ورفع سميح ساويرس حصته في شركة FTI السياحية الألمانية إلى نسبة 75% مؤخرًا، بعدما كانت حصته تقدر بنحو 33% فقط في السابق.

وتعتبر مجموعة FTI السياحية الألمانية، التي تتخذ من ميونخ مقرًا لها، هي ثالث أكبر شركات السياحة في أوروبا، إلا أنها منيت بالعديد من الخسائر بسبب آثار إغلاق السفر خلال فترة انتشار كورونا.

نشاط سميح ساويرس في مجال السياحة

ويلعب ساويرس بشكل رئيس ونشط في سوق السياحة الألمانية، موظّفًا في هذا الإطار شركته أوراسكوم القابضة، والتي تتخذ من سويسرا مقرًا لها، حيث يشارك بمجموعة فنادق في العديد من الدول الأوروبية والعربية.

وتقدمت شركة FTI Touristik GmbH، الشركة الأم لمجموعة FTI، بإشهار إفلاسها إلى محكمة مقاطعة ميونيخ أمس الإثنين، بسبب أزمات متلاحقة ضربت استقرار الشركة في مقتل.

ساويرس يواجه شبح الإفلاس بعد انسحاب FTI السياحية من المشهد

وقالت الشركة، في الوقت الحالي تُبذل كل المحاولات لضمان إمكانية إنهاء الرحلات التي بدأت بالفعل في موعدها المقرر، ومن المحتمل ألا تتم الرحلات التي لم تبدأ بعد أو أن تُستكمل جزئيًا بدءًا من يوم الثلاثاء (4 يونيو).

وكانت شركة FTI تلقت مؤخرًا مبلغًا مقداره 595 مليون يورو كمساعدات حكومية من صندوق الاستقرار الاقتصادي (WSF) خلال أزمة كورونا.

ووفقاً للشركة، فإن مبيعات التذاكر في الآونة الأخيرة كانت أقل من التوقعات، بالإضافة إلى ذلك، أصر العديد من الموردين على الدفع النقدي المسبق، وبالتالي كانت هناك حاجة متزايدة للسيولة التي لم يكن من الممكن تلبيتها قبل الانتهاء من عملية المستثمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search