الخميس، 11 يوليو 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مفاجأة، سعر بيتكوين يتجاوز 70 ألف دولار

بيتكوين

بيتكوين

أحمد مبروك

تجاوز سعر بيتكوين 70 ألف دولار لفترة وجيزة، حيث تلقت منتجات الاستثمار في العملات المشفرة تدفقات نقدية داخلة للأسبوع الرابع على التوالي، ووسط أحدث هوس بسهم شركة "غايم ستوب" (GameStop) والذي يحفز التكهنات حول عملات الميم.

إجمالي التدفقات الداخلة يصل إلى الأصول المشفرة 185 مليون دولار

وبلغ إجمالي التدفقات الداخلة إلى الأصول المشفرة 185 مليون دولار في الأسبوع المنتهي في 31 مايو، وفقاً لشركة "كوينشيرز إنترناشونال" (.CoinShares International Ltd). ضخ المستثمرون ملياري دولار في منتجات الاستثمار بالأصول الرقمية خلال مايو، بما في ذلك صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة.

وتجاوز سعر بيتكوين 70 ألف دولار مؤقتاً في وقت سابق من أمس الإثنين، وهي المرة الأولى في أسبوع الذي يتجاوز السعر هذا المستوى، فيما تباينت أسعار معظم العملات المشفرة الأخرى بعد زيادة في البداية.

ورجّح متداولون أن يكون السبب وراء المكاسب السابقة هو تأثير غير مباشر من مكاسب أسهم "غايم ستوب" مدفوعة بحساب "ريديت" (Reddit) الذي حفز الهوس بأسهم الميم في عام 2021.

ارتفعت قيمة إحدى العملات المشفرة على سلسلة كتل منصة "سولانا" التي تستخدم اسم سهم "غايم ستوب" وشعاره ورمزه، بأكثر من 120% يوم الإثنين، وفقاً لمتتبع نشاط العملات المشفرة "كوين غيكو" (CoinGecko)، على الرغم من أن العملة لا ترتبط قانوناً بالشركة.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب ارتفاع أسهم "غايم ستوب"، بعد أن نشر كيث جيل، المعروف باسم "رورينغ كيتي" (Roaring Kitty) عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، لقطة شاشة بشأن "ريديت" يوم الأحد، والتي أظهرت حصته الكبيرة في أسهم "غايم ستوب". سعر عملة "دوغويفهات"، وهي أحد أشهر عملات الميم هذا العام، لم يتغير كثيراً.

  1. قال سبنسر هالارن، رئيس التداول خارج البورصة في شركة الأصول الرقمية "جي إس آر" (GSR): "المركز الضخم في المشتقات دعم غايم ستوب بعد أن أعلن عنه رورينغ كيتي ليلة الأحد، وحفز الارتفاع في عملات مشفرة، حيث كانت الزيادة الكبيرة من نصيب كل من دوغي وبيتكوين، فقط في غضون لحظات من بدء تداول منشوره عبر ريديت على نطاق واسع".

قال شيليانج تانج، رئيس شركة التداول الرئيسية "أربيلوس ماركتس" (Arbelos Markets)، إن السوق أيضاً تقودها تدفقات الصناديق المتداولة الجديدة في بداية شهر جديد.

لكن في ظل الأداء المتفوق للعملة المشفرة مع رمز "غايم ستوب"، قال تانغ إن أخبار الشركة خلال عطلة نهاية الأسبوع، تظل الدافع الرئيسي وراء مكاسب السوق.

وأضاف تقرير "كوينشيرز" أن عملة إيثريوم شهدت أسبوعاً ثانياً من التدفقات الداخلة، بعد الحماسة التي أحدثتها الموافقة على صناديق التداول المتداولة التي تستثمر مباشرة في إيثر بالولايات المتحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.