الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خالد جلال ضمن الأسماء المرشحة لمنصب وزير الثقافة

المخرج خالد جلال

المخرج خالد جلال

ندى يوسف

A A

كشفت مصادر مطلعة لـ"الجمهور" عن ترشيح المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، القائم بأعمال البيت الفني للمسرح، لمنصب وزير الثقافة خلفا للدكتورة نيفين الكيلاني حال عدم استمرارها، وذلك بعد أن تقدم الدكتور مصطفى مدبولي باستقالة الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال الساعات المقبلة، سيتم الكشف عن صاحب منصب وزير الثقافة الجديد، والإعلان عن القائمة الكاملة لأسماء الوزراء الجدد بعد استقالة الحكومة بالكامل.

مسيرة فنية ناجحة للمخرج المسرحي خالد جلال

ويذكر أن المخرج المسرحي خالد جلال، بدأ حياته الفنية من خلال مسرح الجامعة بكلية التجارة جامعة القاهرة، أنشأ فرقة مسرحية أطلق عليها فرقة لقاء المسرحية وقدم من خلال عروض كثيرة بعضها من تأليفه ،حصل خالد على العديد من الجوائز كمؤلف ومخرج ثم قرر صقل الهواية بالدراسة الأكاديمية في المعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على منحة في الإخراج المسرحي وسافر إلي روما للدراسة ومطالعة التجارب الفنية في الغرب.

وعندما قرر العودة إلى مصر كان قرر الوزير الفنان فاروق حسني تعيينه مديرا لمسرح الشباب أثرا في تغير الأوضاع بالمسرح وكان عمره وقتها 28 سنة واعتبر أصغر مدير فرقة في هذا الوقت ثم تولى مركز الإبداع الفني في عام2002 ثم رئاسة مسرح الغد ثم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وأخيرا الإشراف علي مركز الإبداع، ثم عدة مناصب كبيرة مختلفة بوزارة الثقافة.

وأكد المخرج خالد جلال في أكثر من لقاء تلفزيوني دائما خلال رحلته، أن الفن هو رفيق الوطن في أفراحه وانتصاراته، يعبر معه الأزمات، ويقف إلى جواره في مراحل البناء والتنمية، فإننا اليوم أيضاً نكرم كوكبة من نجوم الفن الذين حفروا في وجداننا بصمة تحمل حب الوطن وعشقه، فالفن وأهله سيظلون دوما في طليعة جنود الوطن، ومعاول البناء والتشييد، حتى تظل مصر شامخة، عصية على المعتدين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search