الخميس، 04 يوليو 2024

11:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البيت الأبيض: حماس اطلعت على مقترح أمريكا لوقف الحرب قبل إعلانه بيوم

جون كيربي منسق الاتصالات للبيت الأبيض للأمن القومي

جون كيربي منسق الاتصالات للبيت الأبيض للأمن القومي

أيمن عبدالمنعم

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الإثنين، إن خطة وقف إطلاق النار التي أعلنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، هو مقترح إسرائيلي، جاء نتيجة جهد دبلوماسي أمريكي – إسرائيلي.

وأوضح جون كيربي في تصريحات نقلتها القاهرة الإخبارية، أن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، اطلعت عليه حركة حماس قبل إعلانه بيوم واحد، مضيفًا أن واشنطن تعتقد أن حماس عليها قبول المقترح.

وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية، أن واشنطن ستترك الفرصة للإسرائيليين، من أجل اتخاذ قرارهم بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحًا أن خطاب بايدن جاء بعد شعور بايدن بأنه يجب أن يطلع العالم على تفاصيل خطة وقف إطلاق النار في القطاع.

وأردف جون كيربي قوله، إن البيت الأبيض لن يفصح في الوقت الحالي عن الفجوات بين حماس وإسرائيل بشأن المقترح، مضيفًا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن عن بعض تفاصيل المقترح وليس كل التفاصيل، التي ستناقش لاحقًا.

وأوضح جون كيربي، أن البيت الأبيض لن يفصح خلال الوقت الحالي على الأقل، عن الفجوات بين حماس وإٍسرائيل بشأن المقترح الأمريكي، موضحًا، أن الخطة لا تضمن حديثًا عن حكم قطاع غزة بعد الحرب، مضيفًا أن حماس لم تعد لديها القدرة على تنفيذ هجمات مماثلة للسابع من أكتوبر.

وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت بالأبيض، أن واشنطن أرادت أن تكون خطة وقف إطلاق النار في قطاع غزة علنية، وأن توقيت إعلانها كان مناسبًا ومن اختيار الرئيس جو بايدن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.=