الإثنين، 01 يوليو 2024

10:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل يستمر أشرف صبحي في التشكيل الحكومي الجديد؟ الأهلي والزمالك السر

أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة

أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة

أحمد كامل

حالة من الغموض تحيط بمصير الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بعدما تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء باستقالة الحكومة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، كما كلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

نجاحات الأهلي والزمالك ترفع أسهم صبحي في الاستمرار بالتشكيل الجديد

هيمنة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على البطولات الإفريقية والنجاحات الكبيرة للفريقين، من أهم الأسباب التي قد ترجح كفة صبحي للاستمرار وزيراً للرياضة في التشكيل الوزاري الجديد.

وحققت الرياضة المصرية خلال السنوات الماضية العديد من النجاحات الكبيرة على مستوى الأندية والمنتخبات، حيث خطف منتخب الفراعنة الأولمبي بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة والمقرر إقامتها بعد شهرين في العاصمة الفرنسية باريس.

كما تأهل أكثر من 141 لاعبا مصريا إلى أولمبياد باريس 2024 في مختلف الألعاب والرياضات، وينتظر تحقيق عدد ليس بالقليل من الفراعنة للميداليات الأولمبية بأنواعها بين الذهب والفضة والبرونز.

هيمنة الأهلي والزمالك على البطولات الإفريقية يرجح كفة صبحي

أما على مستوى الأندية فنجح النادي الأهلي في السيطرة على بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الفترة الأخيرة وتوج بالأميرة السمراء للمرة الثانية على التوالي والثانية عشرة في تاريخه.

كما حقق نادي الزمالك بطولة الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعدما حقق الفوز على فريق نهضة بركان المغربي، ليضرب موعداً مع غريمه اللدود النادي الأهلي في مباراة مصرية خالصه في السوبر الإفريقي.

ومن المتوقع أن تلعب الاستثمارات الكبيرة للوزارة في كافة المنشآت الرياضية وعلى رأسهم ستاد القاهرة الدولي، دوراً كبيراً في استمرار صبحي على هرم وزارة الشباب والرياضة في التشكيل الوزاري الجديد.

كما شهدت الساعات القليلة الماضية تقدم الوزارة باستضافة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك ووضع خطة مدروسة من أجل زيادة أعداد الجماهير، بالإضافة لزيادة كبيرة في أعداد مراكز الشباب بالقرى والمدن في شتى الجمهورية خلال الفترات الأخيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.