الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم العالمي للدراجة الهوائية

كايرو بايك فسحة تبدأ من 5 جنيه، أول مشروع مصري للدراجات في القاهرة

كايرو بايك

كايرو بايك

الزهراء علام

A A

في اليوم العالمي للدراجة الهوائية، تبادر جمهورية مصر العربية، بتوفير وسائل مواصلات صديقة للبيئة، ومن بينها يأتي مشروع كايرو بايك، الذي يهدف إلى إتاحة الدرجات للمواطنين بأسعار زهيدة جدا مقابل الحصول على دراجة خارج المشروع. 

كايرو بايك، مشروع دراجات مصري 

بعتبر مشروع كايرو بايك، أول نظام عام في مصر تتشارك فيه الدراجات، نفذته محافظة القاهرة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، ومؤسسة دروسوس السويسرية DrososFoundation، يشغل المشروع عن طريق شركة بدل Baddel.

نفذ مشروع كايرو بايك، طبقًا للشروط الفنية وبخبرات عالمية، ليصبح أحد أهم وسائل النقل الترفيهي والحضري في منطقة وسط المدينة.

أماكن تواجد دراجات كايرو بايك

يتواجد مشروع كايرو بايك، حاليًا في حوالي 25 محطة، بوجود 250 دراجة، ويتوقع زيادة هذا العدد للضعف، مع آلاف المستخدمين للتجربة التي تتواجد في العديد من الميادين الشهيرة مثل منطقة وسط البلد أو الزمالك.

تطبيق إلكتروني للحصول على الدراجة

تستخدم درجات كايرو بايك، بواسطة تحميل تطبيق إلكتروني، يحدد من خلاله أمكان الدراجات لحجزها، ويدفع من خلال الفيزا، في أي محطة موجودة، ويمكن تسليم الدراجة عن طريق التطبيق في أي محطة أخرى، لا يشترط عودة الدراجة لنفس نقطة البداية تسهيلا على المواطنين.

رحلة في شوارع القاهرة بالدراجة

يمكنك التجول في شوارع القاهرة عن طريق الحصول على درجة من مشروع كايرو بايك، مقابل 5 جنيهات للساعة الواحدة، مع العلم أن التكلفة تقل في حال قررت الحصول على الدراجة ليوم ترفيهي كامل

بإمكانك الذهاب على كورنيش النيل بالدراجة والالتزام بالمسارات التي خصصتها الدولة لسير الدرجات وقضاء يوم مميز بتكلفة بسيطة.  

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search