الخميس، 04 يوليو 2024

12:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

على مكتب رئيس الوزراء، 4 ملفات عاجلة لخدمة المواطنين

مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

عبد الرحمن المصري

تشكل العديد من الملفات تحديات كبرى أمام رئيس مجلس الوزراء، الذي يواصل مباشرة مهامه في إدارة الهيكل الإداري للدولة، فضلًا عن متابعة توجهات الدولة في العديد من الملفات، وخاصة التي تتعلق بالإنسان المصري وتطويره، وكذا القطاعات الاقتصادية المختلفة، التي تواجه تحديات تتطلب المزيد من الجهود للنهوض بها.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإعادة تشكيل الحكومة، بعدما قدم الأخير استقالته اليوم الإثنين 3 يونيو 2024.

وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس الأولويات

يحمل الرئيس عبد الفتاح السيسي على عاتقه ملف بناء الإنسان المصري، ويوليه اهتمامًا بالغًا، وهو ما يظهر جليًا خلال المؤتمرات الجماهيرية والرسمية.

وقد أسند الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام إدارة ومتابعة هذا الملف للحكومات المتعاقبة منذ تولى الرئيس مسؤولية البلاد في يونيو 2014، لكن رئيس الحكومة الأكثر تعاطيًا معه كان الدكتور مصطفى مدبولي، الذي أنجز العديد من المبادرات الرئاسية في هذا الإطار، و«حياة كريمة» تتحدث عن نفسها في كم الإنجازات التي حدثت خلال السنوات الأربعة الأخيرة، والتي غيرت من وجوه آلاف القرى في الريف والصعيد.

إعطاء الأولوية للتعليم والصحة

رفعت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي مخصصات الدولة الموجهة للإنفاق على التعليم والصحة، علمًا بأنها ستزيد من حجم الإنفاق على قطاع الصحة بنحو 25% وقطاع التعليم بنسبة 45% في ميزانية العام المالي القادم 2024-2025.

ورفعت الحكومة المخصصات في موازنة العام القادم إلى: القطاع الصحي 495.6 مليار جنيه، مقارنة مع 396.9 مليار في العام المالي الحالي بمعدل نمو 24.9%، ورفعت مخصصات التعليم إلى 858.3 مليار جنيه مقارنة مع 591 مليارا خلال العام المالي الحالي بمعدل نمو 45%.

تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني

يضع الرئيس السيسي، ملفات الثقافة والوعي الوطني على رأس أولوياته، وهو ما يلقي على عاتق الحكومة العديد من المهام الصعبة، بغرض توعية المواطن بالمهام والتحديات التي تواجه الوطن، فضلًا عن تطوير قدراته الثقافية والمعرفية.

وتواصل الحكومة في ثوبها الجديد تحت قيادة الدكتور مصطفى مدبولي بذل الجهد المضني للوصول إلى مواطن مثقف، واعٍ بحقوقه وواجباته، ومدركًا للمخاطر المحيطة بالوطن، حتى يكون عضوًا فاعلًا في الدولة.

تطوير الخطاب الديني المعتدل

تضطلع وزارة الأوقاف بمهام كبرى تهدف إلى تجديد الخطاب الديني في مصر، لمواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة، والتي عرضت الكثير من فئات المجتمع المصري للخطر.

وقد اتخذت الحكومة، العديد من الخطوات الفاعلة، في هذا الملف الحساس، وتكثف من جهودها للوصول إلى مجتمع خالٍ من التطرف والفكر الهدام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.