الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أشهرها أعشاب الأدبتاجون، كيف تتخلص من القلق والتوتر؟

أعشاب الأدبتاجون

أعشاب الأدبتاجون

الزهراء علام

A A

يبحث الكثير من الناس، عن مشروبات تخلصهم من التوتر والقلق، وتمنحهم الشعور بالراحة والاسترخاء، ومن أشهر الأعشاب التي تساعد على تحقيق التوازن وتخفيف آثار الإجهاد، هي أعشاب الأدبتاجون.

أعشاب الأدبتاجون، طريقك للتخلص من القلق

تضم فئة الأدبتاجون مجموعة متنوعة من الأعشاب المهمة مثل الأشواجندا، والجينسنج، والروديولا، والتولسي الريحان المقدس، والشيساندرا، وذلك وفقا لتقرير صادر عن ناشيونال جيوغرافيك.

طرق استهلاك أعشاب الأدبتاجون

وتستهلك أعشاب الأدبتاجون بعدة طرق منها الحبوب، أو كمستخلص سائل، أو كمشروب الشاي، أو مسحوق، تعديل هذه المجموعة، من طريقة استجابة مستقبلات الإجهاد، مثل معدلات الكورتيزول.

 كما أن أعشاب الأدبتاجون لا تقلل من التوتر فحسب، وإنما تزيد من قدرة الجسم والعقل على مقاومته، مما يحفز معدلات الاستجابة لها ويمنع من تفاقم مراحل التعب وبالتالي تحد من الوصول إلى القلق أو التوتر.

استشر الطبيب قبل تناول أعشاب الأدبتاجون

وتعتبر الأعشاب أو الأدوية التي تحد من التوتر محل قلق بالنسبة للكثيرين، لذا ينصح باستشارة الطبيب قبل اللجوء إليها كحل للتخلص من القلق والتوتر، لتجنب أي آثار جانبية قد تؤثر بالسلب عليك، ولمنع حدوث أي تفاعلات غير مرغوب فيها مع أي أدوية أخرى تكن ضمن نظام علاجك، الأمر الذي قد يشكل ضررا أكبر من نفعها، إذ أن الكمية المسموح بها تختلف من جسم لأخر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية


 

search