السبت، 05 أكتوبر 2024

08:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ200 جنيه، ماركت بليس يثير الجدل لعرضه صابون من حليب الأم لعلاج البشرة

صابون

صابون

الزهراء علام

A A

بدأ  حساب ماركت بليس، على فيس بوك في الترويج لصابون مصنوع من حليب الأم ضمن مجموعة مستحضرات العناية بالبشرة على الموقع، ونشر مستخدمو منصة ريديت، أمس، صورة لإعلان صابون حليب الأم، للتخلص من مشاكل البشرة.

سعر صابون حليب الأم

ووفقا لما جاء في صحيفة ميرور البريطانية، فإن موقع ماركت بليس، روج لصابون مصنوع من حليب الأم، مقابل 7 دولارات للقطعة الواحدة، أي بما يعادل 190 جنيها تقريبا.

دعايا لصابون حليب الأم 

شبه كثيرون شكل الصابونة بجبنة بلو تشيز، لكنها كانت أقرب إلى لون الجبنة المتعفنة. وأرفقت الصورة بتعليق  كتب عليه: «صابون حليب الأم أكثر شيء قد ترغب في غسل وجهك به».

 تفاعل المستخدمين مع صابون حليب الأم 

تباينت التعليقات حول الإعلان، و رفض الكثيرون اتاحة حليب الأم، باعتباره حليب بشري، وتحويله لمنتجات صناعية، حيث يعتبر هذا الفعل، من الأفعال المشينة التي ترتكب في حق المرأة والإنسانية، خاصة بعد أن حول لسلعة تقدر وتباع في المتاجر.

في الوقت الذي رأي فيه آخرون بأن لحليب الام قدرة كبيرة علي العناية بالبشرة الحساسة وتهدئه تهيج الجلد مثل الاكزيما، بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تغذي الجلد، إلى جانب احتوائه على حامض البنيك، وهو مقشر طبيعي للتخلص من الجلد الميت.

جبن مصنوع من حليب الأم 

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتردد فيها استخدام حليب الأم في المنتجات، ففي أمريكا، صنع الجبن من حليب الأم، خاصة في نيويورك، غير أنه لم يكن متاحا للشراء، وكان الإعلان عنه كنتيجة للتجارب التي أجراها الشيف دانييل أنجيرر، الذي قرر تجربة الفائض من حليب زوجته وتحويله لجبن.

 شارك دانيال عملية صنع الجبن على مدونته، وأضاف للحليب الشمندر وفطر بورسيني حتى أنه استخدم صلصة البصل مع الجبن، لكنه لم يبيع هذا الجبن ولم يقدمه لأي عميل على الإطلاق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية


 


 


 

search