السبت، 06 يوليو 2024

02:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من أجل الانتخابات

«المصالح بتتصالح»، «ترامب» ينضم لـ«تيك توك» بعد حظره للتطبيق بشأن الانتخابات

دونالد ترامب

دونالد ترامب

نور الشايب

بدأ الرئيس السابق دونالد ترامب الآن تواجده على منصة TikTok، وقد تم الإعلان عن هذه الخطوة بطريقة غير متوقعة، في مقطع فيديو نُشر على TikTok يوم السبت، من حساب تم التحقق منه باسم @realDonaldTrump.

فيديو دونالد ترامب على تيك توك

قدم دانا وايت الرئيس التنفيذي لـ UFC في بداية الفيديو، دونالد ترامب قائلاً: «الرئيس الآن على TikTok»، ليرد عليه دونالد ترامب: «إنه شرف لي».

احتوى الفيديو على لقطات مختلفة، وتواجد الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، أثناء مباراة UFC في نيوارك، نيو جيرسي، وخلفية المشاهد تزين أغنية «American Bad Ass»K للفنان كيد روك، تعبيرًا عن موافقته على وجوده على المنصة.

يبدو أمرًا غريبًا للغاية، خاصةً أنه كان يسعى لحظر التطبيق أثناء فترة ولايته كرئيس للولايات المتحدة. 

تفاعل رواد السوشيال ميديا مع الفيديو

حقق الفيديو انتشارا واسعا ومشاهداته وصلت إلى 62 مليون، وحصل الفيديو على أكثر من 3 مليون أعجاب، وما يقرب نص مليون مشاركة، كما أن خلال يوم واحد فقط من فتحه لحسابه الشخصي تابعه ما يقرب من 4 مليون شخص.

وأبدى أحد مستشاري حملة ترامب لصحيفة بوليتيكو: «تركيز الحملة يشمل جميع المجالات، والقدرة على التواصل عبر منصات متعددة تعد أمرًا حيويًا، إن وجودنا على TikTok مجرد جزء من استراتيجية الاتصال المتعددة التي نعتزم استخدامها للتواصل مع الناخبين، توجه TikTok نحو جمهور أصغر سنًا، وهو أمر يعتبر مهمًا بالنسبة لنا».

حظر تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية

حاول كل من المرشحين الرئاسيين، دونالد ترامب والرئيس جو بايدن، تنفيذ حظر لتطبيق TikTok. في أبريل، وقع الرئيس جو بايدن على مشروع قانون يمكن أن يؤدي إلى حظر TikTok فعليًا في الولايات المتحدة، ما لم تقوم شركة ByteDance، الشركة الصينية الأم لـ TikTok، ببيع أسهمها في التطبيق.

أثناء توليه منصبه، أصدر دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا يمنع المستخدمين الجدد من تنزيل TikTok، ولكن تدخلت المحاكم لمنع تنفيذ هذه المحاولات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.