السبت، 05 أكتوبر 2024

05:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد الباز: بعض الوزارات الخدمية والاقتصادية تحتاج إلى تغيير

محمد الباز

محمد الباز

أحمد محمود

A A

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن بعض الوزارات الخدمية والاقتصادية تحتاج إلى تغيير، وهناك بعض الوزراء استمروا لفترة طويلة وأنجزوا إنجازا حقيقيا في ملفاتهم ولكن في النهاية يحتاج المزاج العام في الدولة للتغيير والدفع بوجوه جديدة.

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن خلال السنوات الماضية كان لدى مصر من خلال التدريب والتعليم عدد كبير من الكوادر في مختلف الملفات تم تجهيزهم وإعدادهم وكانت الدولة متيقظة لذلك، مشيرا إلى الظروف التي مرت بها البلاد وتزاحم الأحداث خارجيا وداخليا.

وأوضح، أن الحكومة بقدر الإمكان كانت تتواصل مع المواطنين وإن كان المواطنين في حاجة إلى التواصل بشكل أكبر، فعندما يعرف المواطن ما تواجهه الحكومة من تحديات فهو يستوعب كل الإجراءات التي تتخذها الحكومة.

وقال: «الرئيس في كل الفعاليات والاحتفاليات كان يجري مناقشة حرة مع المسؤولين ويستفسر ويراجع لأن لديه قناعة أن المواطن شريك في هذا البلد ولابد أن يكون لديه كل المعلومات، موضحا أن توسيع مساحة التواصل مع المواطنين ووضع المواطنين طوال الوقت عن طريق الإعلام في الصورة وأن يستمع من المسؤول مباشرة لأن ذلك يضيف الكثير من المصداقية».

 فترة مدبولي في تاريخ مصر بمنصب رئيس الوزراء

وقال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن فلسفة الرئيس عبدالفتاح السيسي وعلمه الأكيد أن الثروة الحقيقية التي تمتلكها مصر هي المواطنين، ولذلك كان شعار الجمهورية الجديدة هو بناء الإنسان.

وأضاف أن كل ما تم عمله وإنجازه وما تمت مواجهته من تحديات قامت بها الحكومة كان ينصرف إلى هذا الهدف تحديدا، لذلك فليس غريبا أن خطاب التكليف الصادر اليوم بعد تقديم الدكتور مصطفى مدبولي استقالته وهو أمر كان متوقعا في ظل ولاية جديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي ثم تم تكليفه بتشكيل حكومة من الكفاءات تستكمل مسار الإصلاح في الدولية المصرية وتسيير الأعمال.

وأكد أن فترة الدكتور مدبولي هي الفترة الأصعب والأكثر دقة وتزايد في التحديات أمام الدولة المصرية، بالإضافة للأعباء التي كانت ملقاه على الدولة المصرية، وحدثت أحداثا كبرى كان من الممكن أن تعجز أي حكومة عن العمل حيث واجهنا أزمة كورونا وتبعات الحرب الروسية الأوكرانية وتبعات الحرب في غزة.

واستطرد أن هذه الأزمات ألقت بظلال ضخمة على الحياة في مصر بشكل عام وتعاملت الحكومة مع هذه الأزمات بشكل احترافي كبير رغم ما كان يوجه للحكومة من انتقادات، مؤكدا أن الدكتور مدبولي بفلسفته في العمل وهدوئه الشديد وبما أنجزه في هذه الملفات فهو مؤهل لرؤية الرئيس أن يستكمل العمل في هذه الملفات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

            

search