السبت، 06 يوليو 2024

01:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محمود مسلم: استقالة الحكومة فرصة لتجديد شبابها

محمود مسلم

محمود مسلم

أحمد محمود

قال الدكتور محمود مسلم، عضو مجلس الشيوخ، إن استقالة الحكومة أمر متوقع، ويصب في تنشيط العمل الحكومي وتطويره وفقا للمستجدات الجديدة، ومن الصدف أن تكليف الدكتور مصطفى مدبولي يتم عليه 6 سنوات، حيث تم تكليفه أول مرة في 7 يونيو 2018.

وأضاف محمود مسلم، خلال مداخلة عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن هذه الحكومة لها ما لها وعليها ما عليها ولكناه واجهت تحديات ضخمة وظروف صعبة بداية من كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة، وما أعقب مثل هذه الأمور من ارتفاع الأسعار العالمية وهو ما انعكس على مصر بشكل أو بآخر.

وذكر عضو مجلس الشيوخ، أن خطاب تكليف الرئيس يكون واضحا، وفيه يطالب بمنح فرص للقطاع الخاص وزيادة الاستثمارات الأجنبية بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم والصحة والوزارات الخدمية، مؤكدا أن هذه الحكومة يحسب لها أنها ستجدد دماءها في وقت استطاعت خلاله الفترة الماضية أن تضبط السوق بشكل أو بآخر.

ولفت محمود مسلم، أن ذلك فرصة أن تجدد الحكومة شبابها وتزيد عدد نواب الوزراء وهي التجربة التي بدأها الرئيس السيسي من فترة سواء نواب الوزراء أو المحافظين، خاصة أن هناك عدد من الوزراء يكاد يكون وصل إلى حد العشر سنوات أو أقل قليلا.

مشروع حياة كريمة هو الأضخم والأهم في الريف المصري

وأوضح الدكتور محمود مسلم، عضو مجلس الشيوخ، أن مشروع حياة كريمة هو الأضخم والأهم في الريف المصري، وباكتماله سيتغير وجه الخياة بمصر بشكل كبير ونحسب لهذه الحكومة أنها نجحت في ذلك في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

وأضاف، أن ما تم إنجازه في المشروع كبير وشعر به المواطن ويضع أملا كبيرا عليه، ويحتاج المشروع إلى دفعة كبيرة، مؤكدا أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي يجب أن تفخر بهذا المشروع لأنه سيغير الحياة على أرض مصر ويمنح أكثر من 60% من السكان فرص تنموية ومعيشية وظروف أكبر بكثير مما يعيشونه.

ولفت، أن خطاب تكليف الحكومة يهتم بالإنسان والصحة والتعليم وهي الأمور التي نالت جهدا كبيرا خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أننا في ولاية جديدة للرئيس السيسي، وهي ولاية لها شكل جديد ومتطلبات جديدة سيحاول الدكتور مدبولي من خلال إعادة الثقة فيه أن يلبيها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.