الخميس، 04 يوليو 2024

07:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تركيا تسجل أعلى مستوى تضخم متوقع عند 75%

تركيا

تركيا

إيناس خاطر

أظهرت بيانات رسمية اليوم الاثنين، أن تضخم أسعار المستهلكين على أساس سنوي في تركيا بلغ 75.45 % في مايو، بما يفوق التوقعات قليلا.

وتشير التوقعات، إلى أن التضخم، وصل إلى ذروته، قبل أن يتراجع بفعل سلسلة من عمليات الرفع لأسعار الفائدة واستقرار الليرة نسبيا.

ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بسبب زيادة مصروفات التعليم 

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين، بسبب زيادة مصروفات التعليم والمساكن والمطاعم الشهر الماضي.

معهد الإحصاء التركي: تراجع التضخم  على أساس شهري بعد مايو 

ووفقا لمعهد الإحصاء التركي، من المتوقع أيضا أن يتراجع التضخم على أساس شهري بعد مايو ، الذي بلغ خلاله 3.37 بالمئة، مقارنة مع 3.18 بالمئة في أبريل نيسان الذي بلغ التضخم على أساس سنوي فيه 69.80 بالمئة.

البنك المركزي التركي : رفع أسعار الفائدة 4150 نقطة أساس

ورفع البنك المركزي أسعار الفائدة 4150 نقطة أساس منذ يونيو حزيران من العام الماضي على عكس سياسات التيسير النقدي التي انتهجها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على مدى سنوات لتعزيز النمو لكنها أدت إلى ارتفاع التضخم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.