السبت، 06 يوليو 2024

12:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«شكري»: يجب قبول المقترح الحالي لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى

 وزير الخارجية، سامح شكري

وزير الخارجية، سامح شكري

مارسيل أيمن

شدد وزير الخارجية، سامح شكري، على إنه يجب قبول المقترح الحالي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين. 

وقال سامح شكري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس: «نتطلع إلى حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».  

موقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية

ثمن «شكري» موقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية لا سيما بعد اعترافها بدولة فلسطين، مشيرًا إلى أن الحرب على قطاع غزة تسببت في تداعيات كارثية على الشعب الفلسطيني.

وأشار الوزير شكري، إلى إنه يجب الامتثال لقواعد القانون الدولي واحترام قرارات محكمة العدل الدولية والحفاظ على منظومة العمل الدولي متعدد الأطراف، مشددً على أن الموقف المصري واضح برفض التواجد الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح. 

وأكد خلال حديثه أن الحرب على قطاع غزة تعرض المنطقة للفوضى، وممارسات إسرائيل تنتهك القانون الدولي. 
 

شكري يتوجه إلى إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية

وكان السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أفاد بأن سامح شكري وزير الخارجية توجه صباح أمس الأحد إلى العاصمة الإسبانية مدريد.

وتستهدف زيارة وزير الخارجية متابعة التشاور الوثيق بين البلدين حول مستجدات القضية الفلسطينية، لا سيما تطورات الحرب في غزة ومسار تعزيز الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة، فضلاً عن التباحث حول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتميزة والمتنامية بين البلدين الصديقين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.