السبت، 06 يوليو 2024

01:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إسبانيا: يجب الآن وقف الحرب في غزة والعمليات العسكرية ورفح الفلسطينية

 وزير الخارجية الإسباني مع سامح شكري

وزير الخارجية الإسباني مع سامح شكري

مارسيل أيمن

أكد خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، انه يجب وقف الحرب في غزة والعمليات العسكرية في رفح الفلسطينية الآن

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره سامح شكري، وزير الخارجية في مدريد، وذلك للتشاور حول مستجدات القضية الفلسطينية. 

وقال وزير الخارجية الإسباني، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي: «نناشد بوقف الحرب وفق ما دعت إليه محكمة العدل الدولية»، لافتًا إلى أن يجب فتح كل المعابر البرية وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

شكري يتوجه إلى إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية

وكان السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أفاد بأن سامح شكري وزير الخارجية توجه صباح أمس الأحد إلى العاصمة الإسبانية مدريد.

وتستهدف زيارة وزير الخارجية متابعة التشاور الوثيق بين البلدين حول مستجدات القضية الفلسطينية، لا سيما تطورات الحرب في غزة ومسار تعزيز الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة، فضلاً عن التباحث حول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتميزة والمتنامية بين البلدين الصديقين.

لقاء مع رئيس الوزراء الاسباني بشأن القضية الفلسطينية

وأضاف «أبو زيد»، أن الزيارة ستتضمن عقد مشاورات سياسية موسعة بين البلدين برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، ووزير خارجية إسبانيا «خوسيه مانويل ألباريس».

سيلتقي «شكري» وزير الخارجية مع «بيدرو سانشيز» رئيس حكومة مملكة إسبانيا للتشاور عن كثب حول الدور الذي يمكن أن تضطلع به إسبانيا لدعم جهود وقف الحرب على قطاع غزة واستعادة مسار التسوية السياسية للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، استنادا إلى مواقف إسبانيا الداعمة للقضية الفلسطينية تاريخياً، وأخرها الخطوة الهامة التي اتخذتها مؤخراً بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.