السبت، 06 يوليو 2024

02:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لاعب فلسطيني وعائلته يثيران الجدل بعد مشاركته في نهائي كأس إسرائيل

محمد هندي وعائلته من الاحتفال بالكأس

محمد هندي وعائلته من الاحتفال بالكأس

الزهراء علام

شهدت الساعات القليلة الماضية، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مشاركة اللاعب العربي الفلسطيني محمد هندي، في مباراة نهائي كأس إسرائيل، في نفس الوقت الذي يشن فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا غاشمًا على الأراضي الفلسطينية، وخصوصًا قطاع غزة.

فلسطيني يقود نادي إسرائيلي للفوز بالكأس

وشارك الفلسطيني محمد هندي، مع فريقه ماكابي بيتاخ تيكفا، في المباراة النهائية لكأس إسرائيل 2024، بالرغم من الانتقادات الشديدة التي وجهت له على مواقع التواصل الاجتماعي، ليسجل الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة 86 من ركلة جزاء في مرمى نادي هابويل بئر السبع، ويحقق الفوز الأول بالكأس لناديه الإسرائيلي بعد عقود طويلة من الفشل والخسارة.

لاعبين عرب في المباراة النهائية لكأس إسرائيل

ولا يعتبر محمد هندي، هو اللاعب الفلسطيني الوحيد الذي شارك في المباراة النهائية لكأس إسرائيل، غير أن هذا النادي، يضم لاعبين من منطقة عرب 48، شاركوا أيضًا في المباراة، وهم أنس محاميد وعبيدة خطاب، إلا أن الضوء سُلط لأكثر على هندي لكونه قائد الفريق، إلى جانب تصريحاته التي أثارت الجدل حول المباراة.

تصريحات غريبة لقائد فريق مكابي بيتاخ تيكفا

وذكر هندي في وقت سابق عبر تصريحات تلفزيونية، أنه أجل سفره لتايلاند لقضاء شهر العسل حتى تنتهي البطولة، وهو ما أثار غضب المتابعين لما يحدث في الأراضي الفلسطينية من عدوان لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي عليها، وكذلك تعبير هندي عن سعادته بالفوز بكأس إسرائيل وأنه الآن يستعد للسفر مع زوجته للاحتفال بشهر العسل وبالكأس، حيث قال: "وما أجمل أن أسافر أنا وزوجتي بعد الفوز بالكأس، والفرحة بالنسبة لي فرحتين».

احتفال محمد هندي وعائلته بكأس إسرائيل

وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا من احتفال اللاعب الفلسطيني محمد هندي، من ستاد بلوم فيلد في بلدية يافا بمدينة تل أبيب، حيث ظهر هندي، حاملًا كأس إسرائيل ومرتديًا تيشيرت ناديه، حيث انتصف التيشيرت بالعلم الإسرائيلي ونجمة داود، في حين شاركت عائلته الظهور بملابس بيضاء بخطوط زرقاء، والتي تمثل ألوان علم إسرائيل.

ردود الأفعال حول مشاركة فلسطيني بكأس إسرائيل 

وعبر كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم واستيائهم من مشاركة اللاعب العربي الفلسطيني محمد هندي، مع نادي إسرائيلي في بطولة كأس إسرائيل، الأمر الذي اعتبره البعض دعمًا غير مقبول لجيش لاحتلال وخيانة للدم الفلسطيني.

وعلى النقيض، اعتبر البعض أن قرار اللاعب بالمشاركة في المباراة، هو قرار شخصي يخصه وحده، وله الحق وفقًا لقناعاته الشخصية، باللعب للفريق المناسب له سواء لأسباب مهنية أو مالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية