الأحد، 07 يوليو 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«فيرتز» جوهرة الدوري الألماني وحلم «المانشافت» في يورو 2024

 فلوريان فيرتس

فلوريان فيرتس

رحمة عويس

يعتبر فلوريان فيرتس، لاعب باير ليفركوزن والمتوج حديثًا بلقبي بطولتي الدوري والكأس في ألمانيا، أحد أكثر اللاعبين موهبة في الجيل الحالي للماكينات.

ويتوقع الجميع أن يساهم المهاجم الشاب في استعادة بلاده لأمجادها السابقة، وهو تخوض وتنظم منافسات النسخة 17 من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 على أراضيها بمشاركة 24 منتخبًا في الرابع عشر من يونيو الجاري.

فيرتس جوهرة باير ليفركوزن ومنتخب ألمانيا القادمة  

وعلى الرغم من الإشادة المبكرة بمسيرته الناشئة، إلا أن فلوريان فيرتس صاحب الـ 21 عامًا، لم يُظهر أداءً رائعًا قبل هذا الموسم، عندما قاد باير ليفركوزن نحو لقبه الأول للدوري المحلي. 

وساعد “فيرتس” باير ليفركوزن في بلوغ نهائي الدوري الأوروبي “اليوروباليج”، قبل أن يخسر بطل البوندسليجا بثلاثية نظيفة أمام أتالانتا الإيطالي، ثم يحقق الفوز على كايزر سلاوترن ويتوج بلقب الكأس المحلية للمرة الثانية تاريخيًا.

وكان من المفترض أن يكون الوجه الجديد البارز لمنتخب بلاده مشاركًا في نهائيات كأس العالم 2022 والتي نظمتها قطر، لكن إصابته بقطع في الرباط الصليبي في مارس من نفس العام تسبب في غيابه عن البطولة التي ودعتها ألمانيا من دور المجموعات. 

وتعافى “فيرتس” من الإصابة بعدها، حيث تألق هذا الموسم وأصبح الآن جاهزًا لتكرار هذا الزخم الكبير مع المنتخب الوطني في اليورو، في إطار حرص الأندية الأوروبية الكبرى على التعاقد معه.

وتدرك الجماهير أن منتخب المانشافت “لقب منتخب ألمانيا” بحاجة ماسة لتحقيق النجاح، بعد أن فشل في بلوغ نهائي أي بطولة كبرى منذ الفوز بكأس العالم 2014 في البرازيل.

ومع تأثر سمعتها الدولية بشدة في العقد الأخير، باتت مهمة فيرتس المساهمة في استعادة البريق المفقود للماكينات الحاصلين على اليورو ثلاث مرات أعوام 1972 و1980 و1996.

مهارات فلوريان فيرتس

ويتمتع فيرتس بعقلية هجومية قوية، حيث يتحكم في إيقاع اللعب، وهذا بالضبط ما تحتاجه ألمانيا حاليًا، حيث سجل لاعب باير ليفركوزن 11 هدفًا في الدوري وصنع مثلها، ليصبح فريقه أول من يفوز بلقب الدوري الألماني بدون هزيمة. 

واختاره يوليان ناجلزمان مدرب ألمانيا مؤخرًا واحدًا بين "السحرة الثلاثة" في خط الوسط، إلى جانب جمال موسيالا وإيلكاي جندوجان، مما جعله يضمن مكانه في التشكيلة الأساسية للماكينات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.