الخميس، 04 يوليو 2024

01:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صفارات الإنذار تدوي في مناطق ألكوش وحورفيش ومتات بالجليل الأعلى

قصف صاروخي على منطقة الجليل

قصف صاروخي على منطقة الجليل

محمد الداوي

أعلنت إعلام إسرائيلي، أن صفارات الإنذار تدوي في ألكوش وحورفيش ومتات في الجليل الأعلى، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

مجلس حرب الاحتلال يوافق على اقتراح بايدن

قال مسؤول إسرائيلي مطلع، اليوم الأحد، إن بنيامين نتنياهو ومجلس الحرب الإسرائيلي، وافقا على الاقتراح المقدم من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، وينتظران رد حماس على المقترح الأخير.

وأوضح مسؤول إسرائيلي مطلع وفقًا لشبكة سي بي إس الأمريكية، أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تؤكد أنه لن يوافق على الوقف الدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، دون استيفاء الشروط.

وأضاف مسؤول إسرائيلي للشبكة الأمريكية، أن إسرائيل لن تعلن موافقتها على وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، دون قيام حماس بإعادة كافة الرهائن إلى قطاع غزة، وتدمير قدرات حماس العسكرية.

شروط نتنياهو للموافقة على الهدنة

وكان بنيامين نتنياهو قد أصدر بيانًا أوضح خلاله الشروط الإسرائيلية للموافقة على الصفقة، موضحًا، أن الشروط الإسرائيلية مازالت ثابتة، ومتمثلة في تدمير قدرات حماس العسكرية، وإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة، وضمان ألا تشكل غزة تهديدًا لإسرائيل.

اجتماع مفاوضات القاهرة

وأفاد مصدر رفيع المستوى نقلته القاهرة الإخبارية، أن اجتماع القاهرة الثلاثي، الذي ضم الوفد الأمني المصري، ووفود الولايات المتحدة الأمريكية، وإسرائيل.

وأوضح المصدر، أن مصر تمسكت بموقفها الثابت نحو ضرورة، الانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني، من معبر رفح، حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى.

وأضاف، أن مصر متمسكة بضرورة العمل الفوري لإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة مساعدات يومية، تشمل كافة المواد اللازمة، مؤكدًا، مسؤولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.