السبت، 06 يوليو 2024

05:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تغريم 6 موسيقيين بعد تطبيق قرار منع مزاولة المهنة بدون كارنيه

نقابة المهن الموسيقية

نقابة المهن الموسيقية

ياسمين شهاب

قال أحمد الدمنهوري، نقيب الموسيقيين في البحيرة، إنه تم تطبيق قرارات نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، بشأن تغريم أي مطرب يمارس الغناء بدون كارنيه، من خلال تغريم الفنان محمد عبد السلام، أمس.

وكتب «الدمنهوري» عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بالأمس في قاعة برنسيس، التزم الفنان محمد عبد السلام بقرار النقيب العام وتم منع عدد 6 موسيقيين من العمل، بدون كارنيه، وتم دفع غرامة 500 جنيه، لعدد 3 أعضاء، لعدم التجديد».

وتابع: «لسة بنقول لكل زمايلنا أصحاب الفرق الموسيقية والفقرات، الالتزام بعدم تشغيل غير الأعضاء، والتنبيه عليهم بسرعة التوجه لفرع النقابة للتقديم للحصول على عضوية النقابة».

ووجه أحمد الدمنهوري الشكر لنقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل قائلًا: «شكرا لكل اللي التزم، وشكرا لكل المتعاونين اللي بيساعدونا علي حفظ أموال النقابة، وشكرا الصقر النقيب العام مصطفى كامل، ولجنة العمل على التواصل اليومي والدائم معنا».

ومن جانبه كشف مصطفى كامل، إبعاد قرار منع أي مُغن ليس نقابيا مزاولة المهنة، أن هذا هو قراره وله الحرية المطلقة في إصداره وأنه ليس قرار المجلس الجديد، موضحًا: «أنا اللي أخدت القرار لأن في القرارات دي مش بستنى فيها قرار المجلس وده طبعا شىء قانوني، وأي حد يخالف القرار هيتم تحرر ضده محضر ودي فيها سجن سنتين».

وكان نقيب الموسيقيين قد أعلن، أن مجلس الإدارة قرر منع أي موسيقي من مزاولة المهنة بدون عضوية النقابة، واقتصار العمل على الموسيقيين المقيدين في جداول النقابة فقط، وتولي الفنان منصور هندي رئيس لجنة العمل ووكيل اللجنة الفنان محمد صبحي متابعة القرار، وذلك حسبما أعلن طارق مصطفي المستشار الإعلامي للنقابة.

يذكر أن الفنان مصطفي كامل قد حصل على منصب نقيب الموسيقيين لمدة أربع سنوات بالتزكية، وتعتبر هذه هي المرة الأولي في تاريخ النقابة التي يحصل فيها النقيب علي المنصب دون وجود أي منافس، حيث لم يتقدم على عضوية مقعد النقيب سوى الفنان مصطفي كامل.