السبت، 06 يوليو 2024

12:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وكيل "اقتصاد وعلوم سياسية" تتساءل لماذا نضبت الكتابات الاقتصادية؟

الدكتورة شيرين الشواربي

الدكتورة شيرين الشواربي

محمد الأزهري

علقت الدكتورة شيرين الشواربي وكيلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، في مداخلتها أثناء ندوة أقيمت في نقابة الصحفيين حول كتاب اقتصاديات الطائرة الورقية، على ندرة المُخرجات الاقتصادية التي تخاطب الجمهور.

وأضافت "شواربي" أن كتاب “اقتصاديات الطائرة الورقية” يحاول أن يخاطب الوضع الاقتصادي بحلول واقعية ولا بد من أن تكون هناك كتابات مطولة في هذا الشأن تخرج خارج بوتقة البحث العلمي فحسب.

وقالت "الشواربي"، إن علماء الاقتصاد منشغلين بالأبحاث مما لا يتيح فرصة لنشر أعمال اقتصادية.

وعقب محمود عبد النبي عضو مجلس إدارة اتحاد الناشرين، قائلا إن ضيق الميزانيات يجعل من الباحثين يركزون بشكل أساسي على النشر العلمي أكثر من الإصدارات.

و علق الدكتور محمد فؤاد بأن الأبحاث العلمية ستظل مصدر إلهام واستنارة لجميع من يتناول الشأن الاقتصادي، مشيرا إلى أنه استلهم بعض كتاباته من بحث "الشواربي" المرجعي عن التضخم والذي يعد مرجعا هاما للباحثين، مضيفا أن الكتابة في الشأن الاقتصادي أمر ليس بالهين لأن هناك خط رفيع بين التسطيح والتعقيد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.