الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد وقائع خطف سيارات الأجرة، متشليش هم بـ «هزة الفون» هتحمي نفسك

الطالبة سلمي علي

الطالبة سلمي علي

أسماء أبو شادي

A A

فجرت وقائع الخطف والتحرش المتهم فيها بعض سائقي النقل الذكي في الآونة الأخيرة، غضب العديد من الأشخاص الذين عادة ما يستقلون سيارات الأجرة التابعة لأحد التطبيقات سيارات الأجرة المعروفة في مصر، وطالبوا بوقف تراخيص هذه الشركات.

«مصر ولادة»، هذا المثل الشعبي لم يأتي من فراغ، فقد نجحت الطالبة المصرية سلمي علي عُكة من ابتكار تطبيق ذكي لحماية الفتيات والسيدات من الخطف أو التحرش خلال رحلات سيارات الأجرة.

وأطلقت الطالبة سلمى علي عُكة تطبيقها الجديد اسم "woman safety"،  “الحقني”، والذي يعد مشروعاً عملياً لها في الفرقة الثالثة بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية،  تخصص software.

ويتم تحميل تطبيق  "woman safety"  من الهاتف الذكي وبعدها إدخال الرقم الشخص الذي سيقوم بالمساعدة في حال حدوث أي شيء، ومن ثم الضغط على start لبدء عمل التطبيق، وفي حال حدوث أي عملية خطف أو تحرش، ما على الفتاة أو السيدة إلا تحريك هاتفها واهتزازه بقوة، ليقوم بإرسال رسالة sms بموقعها المحدد.

وتعمل سلمى حالياً على إضافة التطبيق على "جوجل بلاي" لكي يكون متاحاً قريباً لتحميل المستخدمين له كنا أنها تخطط لإتاحة التطبيق لنظام ios بعد طرحه قريباً لأنظمة أندرويد للهواتف الذكية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search