الأحد، 07 يوليو 2024

01:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دار الإفتاء تدخل عصر الرقمنة، رجال الأزهر يتواصلون مع الحجاج إلكترونيا

بيت الله الحرام -أرشيفية

بيت الله الحرام -أرشيفية

محمد الأزهري

واكبت دارُ الإفتاء المصرية، عصر الرَّقْمَنة واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتيسير مناسك الحج وشرحها والإجابة عن كل ما يَشغل أذهان ضيوف الرحمن، من خلال إطلاق أبليكيشن الحج والعمرة.

طلب فتوى إليكتروني


 

الفتوى الرقمية تجتاز الحدود

كما أصدرت دار الإفتاء المصرية كتاب “الحج والعمرة” من خلال بوابتها الإلكترونية أو التطبيق الإلكتروني، لتثقيف الحاج بشأن النسك عن بعد، وما يتخلل ذلك تجيب عليه في توال الحجاج مع الدار عبر التطبيق الجديد.

أنواع وتصنيفات الفتوى

فتاوى متنوعة

وتضم بوابة الحج والعمرة، في تخصصات: ذبائح وأضاحي وأغذية، وفتاوى المرأة، وذوي الهمم، والنسك، ومباشرة المشاعر المقدسة، والقيم والأخلاق، والإرهاب والتطرف، وفتاوى المسافر، وفتاوى المجتمع.

الاستعلام عن فتوى

فتاوى المرأة

وتوفر بوابة الحج والعمرة، ركنا للمرأة وفتاويها خلال موسم الحج والعمرة، وما تحتاجه من مستجدات قد تحدث رغما عنها في الحج تخوفا من أن تضر بالفريضة، من حيض ونفاث وولادة، وأمور تخص النساء.

بوابة الحج والعمرة

صفحة الحج والعمرة

وصفحةً خاصة بمناسك الحج والعمرة على بوَّابتها الإلكترونية خدمةً منها لحجَّاج بيت الله الحرام، وذلك، وتُعنى هذه الصفحة بنشر كلِّ ما يتعلَّق بأعمال الحجِّ والعمرة وزيارة النبي صلَّى الله عليه وآله وسلم، كما تحتوي على فتاوى معتمدة من دار الإفتاء المصرية في كلِّ المسائل التفصيلية الخاصة بهذه الشعائر، وذلك في ظلِّ الأيَّام المباركة والمكانة السامية لهذا الركن العظيم ونفحات المولى ومِنَّتِه على المسلمين.

خدمات الفتوى العامة

فيما تقدم الصفحةُ معلوماتٍ ونصائحَ للحجَّاج بدايةً من الاستعداد لهذه الرحلة المباركة، ثم أعمال الحج ومناسكه من أحكام الإحرام والطواف والسعي، وما يتعلَّق بالمكوث بمِنًى يومَ التروية والمبيت بها ليلةَ عرفة، ثم الوقوف بعرفة حتى الإفاضة إلى المزدلفة، والمبيت بمنًى أيام التشريق حتى انتهاء المناسك بطواف الوداع، وأيضًا زيارة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في المدينة المنورة.

نظام الرسائل الصوتية في خدمة (سجل سؤالك)

كذلك أتاحت الدار من خلال تطبيقها الإلكتروني نظام الرسائل الصوتية في خدمة (سجل سؤالك) على مدار 24 ساعة طوال فترة موسم الحج؛ لمساعدة غير القادرين على الكتابة، حيث يقوم المستخدم بتسجيل سؤاله في رسالة صوتية ويتمُّ الرد عليه برسالة صوتية يسمعها المستفتي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.