الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس "محلية النواب": تطبيق اللامركزية يساعد على تنمية موارد المحافظات

النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

محمد ممدوح   -  

A A

قال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن “الجمع بين المعارضة واليمين واليسار، هو جمع مفيد دائماً ويجعلنا نصل إلى حلول في مصلحة هذه الدولة”.

جاء ذلك خلال ندوة مناقشة كتاب «اقتصاديات الطائرة الورقية» للخبير الاقتصادي الدكتور محمد فؤاد، بنقابة الصحفيين، بحضور عدد من الكتاب والاقتصاديين.

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية، أنه “خلال برلمان ٢٠١٥ كان هناك اقتناع تام بأن تطبيق اللامركزية في مصر يساعد في تنمية موارد المحافظات، وكان هناك فكرة استقطاع 5 ٪؜ من الضرائب والعوائد وتخصص إلى المحافظات”.

وتابع عضو مجلس النواب: “خلال هذه الفترة كان يتم عمل اجتماعات بين بعض رموز المعارضة مع الأغلبية بحضور وزير المالية، وكانت الموافقة تتم من جميع الأطراف، ووقتها أشار أحد أفراد المعارضة، عن إشكالية بسبب قناة السويس، ولفت انتباهنا إلى أنه يمكن اقتطاع نسبة ٥٪؜ من إيرادات القناة وتخصص إلى محافظة السويس، وفي ذلك الوقت انصعنا إلي رأى المعارضة الرشيدة”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.