الخميس، 04 يوليو 2024

07:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كوريا الجنوبية تتوعد جارتها الشمالية بعد «بالونات القمامة»

كوريا الشمالية والجنوبية

كوريا الشمالية والجنوبية

أيمن عبدالمنعم

نفذت كوريا الشمالية منذ أيام خطوات استفزازية، بحق جارتها الجنوبية، عن طريق قيامها بإرسال بالونات عبر حدودها محملة بـ«القمامة»، ما اعتبرته سيؤول «خطوة استفزازية جديدة من بيونج يانج ضدها».

وردا على ذلك، قالت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، إنها ستتخذ قريبًا خطوات انتقامية، وصفتها بأنها «لن تطاق»، ضد كوريا الشمالية، بسبب إطلاقها بالونات تحمل القمامة عبر الحدود، وقيامها بعمليات استفزازية أخرى، وفقا لما نقلته بوليتيكو.

اجتماع طارئ في كوريا الجنوبية

وأوضح مدير الأمن القومي في كوريا الجنوبية، تشانج هو حين، أن كبار المسؤولين قرروا خلال اجتماع طارئ، اتخاذ إجراءات لا تطاق ضد كوريا الشمالية، ردًا على سلسلة أعمالها الاستفزازية الأخيرة.

ووصف مدير الأمن القومي في سيؤول خطوة كوريا الشمالية، والتشويش المزعوم على إشارة نظام تحديد المواقع، بأنها أعمال استفزازية سخيفة وغير عقلانية لا يمكن لدولة عادية أن تتخيلها، متهمًا بيونج يانج، بالسعي إلى إثارة القلق العام والفوضى.

وحسبما ذكرت بوليتيكو، فإن المسؤولين في كوريا الجنوبية، لم يذكروا الخطوات الانتقامية المراد اتخاذها ضد كوريا الجنوبية، موضحًة أنها ستستأنف على الأرجح البث عبر مكبرات الصوت في الخطوط الأمامية لكوريا الشمالية، والتي تضمن الوضع السيئ لكوريا في مجال حقوق الإنسان، والأخبار العالمية، وأغاني البوب الكورية، بحسب مراقبين في كوريا الجنوبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.