السبت، 06 يوليو 2024

01:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجموعة أورا تستهدف استثمار 20 مليار جنيه في السوق المصري العام المقبل

مجموعة أورا

مجموعة أورا

منار عبد العظيم

قال هيثم عبد العظيم عضو مجلس الإدارة المنتدب لمجموعة أورا، إن أسعار الساحل الشمالي ستشهد ارتفاعا كبيرا نتيجة كثرة إقبال وطلب المستثمرين في الفترة الحالية، بجانب تحرير سعر الصرف، وارتفاع سعر الفائدة، ما نتج عن ذلك زيادة التكلفة على المطورين العقاريين، لافتا إلى أن المصريين بالخارج والعرب هما الأكثر طلبًا على الساحل الشمالي.

أسباب اتجاه الشركات للساحل الشمالي 

وأوضح “عبد العظيم” في تصريحات لـ “الجمهور”، أن الشركات العقارية تتجه بشكل كبير للساحل الشمالي، وخاصة بعد صفقة رأس الحكمة ويعتبر الاستثمار في الساحل الشمالي تعويضاً عن خسائر المطورين في السنوات السابقة.

أسباب ارتفاع أسعار العقارات الفترة المقبلة

ونفي “عبد العظيم” تراجع أسعار المنتج العقاري، وذلك بسبب زيادة العمالة، والتكلفة النهائية للوحدة العقارية، موضحاً أن مبيعات القطاع العقاري في السنوات السابقة شهدت خسائر غير مسبوقة والمطور يحاول تعويض الخسائر.

وأضاف عضو مجلس الإدارة المنتدب لمجموعة أورا، إن استثمارات الشركة بشكل سنوي تصل إلى 8 مليارات جنيه، مشيراً إلى زيادة استثمارات الشركة إلى 20 مليار جنيه في العام المقبل.

وتابع: “كافة مبيعات الشركة في الوقت الحالي تتم بالجنيه المصري، وتستمر الشركة في استخدام الدفع بالجنيه المصري في ظل الوضع الحالي وذلك بهدف دعم الاقتصاد المصري”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.