الأحد، 07 يوليو 2024

03:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير شئون إسرائيلية: نتنياهو يحاول تقديم نفسه بأنه الداعم الأول لليهود عالميًا

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

أكد أحمد شديد، خبير الشئون الإسرائيلية، أن القوى الحزبية في تل أبيب تشهد انقسامًا كبيرًا، خاصة بعد ظهور زعيم المعارضة يائير لابيد على الساحة، بالإضافة إلى بيني جانتس.

شديد: نتنياهو يحاول تقديم نفسه ليهود العالم بأنه الداعم الأول لهم

وقال، "شديد"، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن الضغط الشعبي في الداخل الإسرائيلي، يدل على وحشية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واهتزاز الثقة لدى عائلات المحتجزين.

وأوضح خبير الشئون الإسرائيلية، أن بنيامين نتنياهو يحاول أن يقدم نفسه لشعبه وليهود العالم بأنه المخلص، والداعم لليهودية في العالم، ولكن في الحقيقة هو يسعى للبقاء في السلطة أكبر قدر ممكن.

ولفت شديد، إلى أن إسرائيل أصبحت منبوذة عالميًا خاصة من قبل الحلفاء، مشيرًا إلي أن رفض نتنياهو لمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيزيد من حالة العزلة للكيان المُحتل.

فتح تحقيق في بلاغ عن إلقاء قنبلة صوت على مدخل مبنى وزارة الدفاع

وفى وقت سابق، أكدت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ لها، عن جيش الاحتلال، بفتح تحقيق في بلاغ عن إلقاء قنبلة صوت على مدخل مبنى وزارة الدفاع.

وقبلها، قال الدكتور سهيل دياب أستاذ العلوم السياسية، إن المظاهرات الحالية في تل أبيب وفي جميع الأماكن أكثر من 70 موقع في المجتمع الإسرائيلي تتوسع عدديًا ومضمونًا بنتيجة هذا الخطاب لبايدن، مشيرًا إلى أن ردود الفعل الإسرائيلية الرسمية بدأت تأخذ طبعًا أكثر مرونة وليس مهاجمة الخطاب ومضامينه وبدأت تندرج ضمن الحاجة لمثل مخرج للوضع القائم لأسباب عديدة متعلقة ليس فقط لطرف واحد بما في ذلك في الداخل الإسرائيلي.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن هناك عريضة قدمت مساء أمس من عشرات الجنود الإسرائيليين الرافضين للخدمة العسكرية في قطاع غزة وفي المناطق المحتلة لأسباب ضميرية ويقولون إنهم لن يكونوا طرفًا في إبادة شعب آخر، مؤكدًا أن هذه أمور غير مألوفة في المجتمع الإسرائيلي وهذه التحركات غير مسبوقة بهذا الشكل وبهذا الوسع وبهذا التزامن.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.