السبت، 06 يوليو 2024

01:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل انطلاق امتحانات الثانوية، تعرف على الشكل والمدة الزمنية وعدد الأسئلة؟

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمد ممدوح

امتحانات الثانوية العامة، يبحث الكثير من الطلاب خلال الأيام القليلة الماضية، عن شكل امتحان الثانوية العامة المقرر، انطلاقها خلال الشهر القادم، نظرًا لوجود شائعات عن تغيير شكل الامتحان.

وزير التربية والتعليم يكشف ملامح امتحان الثانوية العامة 

ومن جانبه استعرض الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من أسئلة امتحانات الثانوية العامة في المواد الدراسية الأساسية وهى كالتالي:-

بابل شيت 

 مادة التاريخ يتضمن الامتحان 46 سؤالا منها سؤالين مقاليين و44 سؤال اختيار من متعدد، على أن يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية في ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ويتم الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد في البابل شيت، و60 درجة للمادة وزمن الإجابة 3 ساعات.

وزير التعليم يستعرض عددًا من أسئلة امتحانات الثانوية العامة

وأضاف حجازي، أن عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالًا منها 2 سؤال مقالي و44 اختيار من متعدد وزمن الإجابة 3 ساعات و60 درجة موزعة على عدد الأسئلة، ويجيب الطالب في مادة علم النفس والاجتماع على 46 سؤال منها سؤالين مقاليين في 3 ساعات والدرجة تحسب من 60.

46 سؤال في مادة الفلسفة والمنطق 

وفى مادة الفلسفة والمنطق، أوضحت الوزارة أن عدد الأسئلة 46 منها سؤالين مقالي ويتم الإجابة عنها في 3 ساعات بواقع 60 درجة.

31 سؤال للإنجليزي بـ 40 درجة 

 وفى اللغة الأجنبية الثانية تكون عدد الأسئلة 31 سؤالا منها سؤالين مقالي وباقي الأسئلة اختيار من متعدد. وتشمل الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية والصينية واللغة الإنجليزية"، ويتم الإجابة عنها في ساعتين ومخصص لها 40 درجة.

55 سؤال عربي بـ 80 درجة 

وفى مادة اللغة العربية 55 سؤالا منها 4 أسئلة مقالية، يتم الإجابة عنها في ورقة الإجابة المخصصة لذلك، يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية والاختيارية في 3 ساعات ومخصص لورقة الامتحان 80 درجة.

37 سؤال في مادة الأجنبية الأولي بـ 50 درجة 

وفى مادة الأجنبية الأولى، 37 سؤالا منها 3 أسئلة مقالية ويتم الإجابة عنها في 3 ساعات ومخصص لها 50 درجة.

الفيزياء والأحياء والكيمياء والجيولوجيا والعلوم البيئية في 3 ساعات بـ 60 درجة 

وفى مواد الفيزياء والأحياء والكيمياء والجيولوجيا والعلوم البيئية، تشمل 46 سؤالا في كل مادة من هذه المواد منها سؤالين مقالي ويتم الإجابة عن الـ" 46 سؤالا في 3 ساعات ومخصص لكل مادة 60 درجة.

مواد الرياضة في ساعتين بـ 30 درجة 

 أما مادة الرياضيات البحتة وتشمل فرعين الجبر والهندسة الفراغية، إجمالي عدد الأسئلة 20 منها سؤالين مقالي يتم الإجابة عن الجبر والهندسة في ساعتين والدرجة الكلية للامتحان 30 درجة، والفرع الثاني التفاضل والتكامل، 20 سؤالا منها سؤالين مقالي يتم الإجابة عن الأسئلة في ساعتين والدرجة الكلية للامتحان 30 درجة.

وفى مادة الرياضيات التطبيقية، تشمل فرعين الأول، الديناميكا والإستاتيكا، لكل فرع 20 سؤالا في الامتحان منها 2 سؤال مقالي وزمن الامتحان ساعتين مخصص لكل فرع 30 درجة بإجمالي 60 درجة في المادة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.