السبت، 06 يوليو 2024

03:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نميرة نجم: تعنت الولايات المتحدة داخل مجلس الأمن يقتل أي تحرك أممي لصالح غزة

السفيرة نميرة نجم

السفيرة نميرة نجم

أيمن عبدالمنعم

قالت السفيرة نميرة نجم، عضو الفريق الفلسطيني بمحكمة العدل الدولية، إن الموقف الأخير من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، الذي وصفت خلاله القرار الجزائري بأنه غير متوازن، هو المتوقع والمعتاد من قبل واشنطن، مضيفًة، أن الموقف الأمريكي يعكس الموقف الداعم لإسرائيل بغض النظر عما يطلق من قرارات أو أوامر دولية.

نجم: موقف الولايات المتحدة في الحرب الإسرائيلية على غزة غير مُبرر 

وأضافت نجم في تصريحات لموقع الجمهور الإخباري، أن موقف الولايات المتحدة، غير مبرر خاصًة، وأن المشروع الجزائري متطابق مع قرار العدل الدولية، الذي أمر بضرورة وقف إطلاق النار في مدينة رفح الفلسطينية.

وأوضحت نميرة نجم في تصريحها، أنه عند النظر إلى تعليق الولايات المتحدة على مشروع القرار فإننا نجد أن التعليق يتنافى مع قرار العدل الدولية الذي يعد ملزمًا، مضيفًة، أن قرار الأخير هو ملزم لإسرائيل بغض النظر عما يخرج من مجلس الأمن، إلا أن الأزمة الحقيقية هو تعنت واشنطن يقتل الإجراءات المتخذة من قبل المؤسسات الأممية المختلفة.

نجم: المجتمع الدولي ضمن آليات تطبيق قرار العدل الدولية

وأكدت عضو الفريق الفلسطيني أمام العدل الدولية، أن تعنت الولايات المتحدة المستمرة داخل مجلس الأمن الدولي، لا يرفع صفة الإلزام عن أي قرار أممي، خاصًة، قرار محكمة العدل الدولية لأنه قرار ملزم في حد ذاته، خاصًة، وأن القرار الأممي مبني على دعوى خلافية بين طرفين أو دولتين.

وأضافت السفيرة نميرة نجم، أنه من ضمن الآليات التي قد تساعد على تطبيق قرار محكمة العدل الدولية، هو المجتمع الدولي ذاته، مضيفًة، أن من بينها أن تتحرك الجمعية العامة الدولية، لاتخاذ قرارات ملزمة تتعلق بالأمن والسلم الدولي، وأنه في حالة الاصطدام بالفيتو الأمريكي في مجلس الأمن، فإنه ستعقد الدورة العاشرة من الجلسات المعنية بالأراضي المحتلة، والتي ستتخذ قرار ملزم ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت نجم، أنه من بين تلك التحركات الدولية التي يمكن أن تخدم فلسطين داخل المحاكم الدولية، هو التحركات الدولية الداعمة لفلسطين، والتي من بينها الاعتراف الرسمي بالدولة الفلسطينية المستقلة، مثل ما فعلت العديد من الدول حول العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.