السبت، 06 يوليو 2024

02:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«البرعي» يكشف عن قرار هام لمجلس أمناء الحوار الوطني بشأن فلسطين

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

أحمد المقدامي

كشف المحامي الحقوقي نجاد البرعي، عن أبرز قرارات اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، عبر منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقال البرعي في منشوره أن من أهم القرارات - في تقديره - والتي انتهي إليها اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني المصري أمس، والذي استمر أكثر من عشر ساعات القرار الخاص بالنشطاء المحبوسين على ذمة أنشطة تتعلق بتظاهرات خلال فعاليات تخص القضية الفلسطينية. 

وأوضح البرعي أن القرار جاء نصًا كالتالي: "في ضوء الموقف المصري القوي والفعال برفض تصفية القضية الفلسطينية والحفاظ علي الحدود المصرية ودعم نضال الشعب الفلسطيني، فإن مجلس الأمناء يلتمس من الجهات القضائية المختصة إصدار قراراتها وفي حدود القانون، بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً نتيجة انخراطهم في بعض الأنشطة التي تتعلق بدعم الشعب الفلسطيني، مؤكدين على أن هذا القرار سيزيد من التلاحم بين الشعب والحكومة في حماية الأمن القومي بمفهومه الشامل؛ ومشددين على ضرورة احترام الجميع للقانون بشكل صارم في تلك اللحظات الدقيقة التي تمر بها مصر. 

وأكد المحامي الحقوقي في منشوره، على أن الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية سوف يقومان، برفع هذا الالتماس إلى الجهات القضائية المختصة، مرفقًا به قائمة بأسماء هؤلاء المتهمين".

وأعرب البرعي عن شكره لكل زملائه في مجلس الأمناء اللذين حضروا اجتماع أمس ودعموا هذا المطلب وأيدوه، كما وجه الشكر لبعض أعضاء مجلس الحوار اللذين أصروا على تدعيم هذا المطلب على مجموعة الحوار الخاصة بالمجلس على تطبيق "واتساب" رغم اعتذارهم عن الحضور. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.